كل ما تريدون معرفته عن هاتف Google Pixel المنتظر غداً!

تستعد #غوغل لكشف النقاب عن هاتفها الذكي الجديد هذا الأسبوع، في أعقاب عمليات إطلاق عملاقي التكنولوجيا "سامسونغ" و"آبل" لهواتفهما الجديدة. 

ومن المتوقع أن تكشف غوغل عن اثنين من هواتفها الراقية، Pixel 2 و Pixel XL والذي من المتوقع ان يكونا شبيهين بهاتفي سامسونغ S8 و Note 8 وقريبين الى حد ما بهاتف آبل iphone X.

نسخة العام 2016 من هاتف غوغل Pixel لاقت رواجاً واستحساناً كبيراً من كثيرين، لا سيما من ناحية الكاميرا الخاصة به، ولكن ما الجديد المتوقع في الهاتف Pixel 2.

التصميم

من المتوقع ان يأتي هاتفا غوغل الجديدان Pixel 2 و Pixel XL بنفس التصميم تقريباً.

تسريبات متعددة تشير إلى أن Pixel 2 و Pixel XL سوف يتميزان إلى حد ما في "الجبهة- Forehead" و "الذقن- Chain"، على عكس تصميم "الحافة إلى الحافة" في هواتف S8 و Note 8 و iPhone X.

وهذا يعني أن هواتف Pixel الجديدة لن تبدو جذابة في أي مكان بالقرب من بعض الهواتف التي ستتنافس معها مباشرة، مما قد يضع غوغل في وضع غير مؤات.

تظهر التسريبات أيضاً أن الهواتف ستظهر بخلفية ذات لونين، مشابهة لبكسل الأصلي. في حين سيتم بناء الهواتف الجديدة تقريباً من المعدن، وسيتم تغطية جزء صغير منها بالزجاج المصقول. انها نظرة فريدة من نوعها التي ينبغي أن تساعد العلامة التجارية بالبروز في الأسواق.

وسيتم بناء Pixel 2 من HTC وسيأتي بثلاثة ألوان: الأزرق، الأسود والأبيض الناصع.

الشاشة

الفرق الأكثر وضوحاً بينPixel 2 و Pixel 2 XL يأتي في الحجم.

نحن لسنا متأكدين بنسبة 100% من الأرقام حتى الآن، ولكن تم الإبلاغ عن أن Pixel 2 سيأتي بشاشة 5 بوصات. وتُعد هذه الخاصية متطابقة لما هو موجود في هاتف بكسل العام الماضي، ومع أنه مناسب تماماً، سيكون مخيباً للآمال إذا اختارت غوغل تعزيزه.

في المقابل، يشاع ان Pixel 2 XL سيأتي بشاشة 6 بوصات، وهذا من شأنه أن يجعل XL على حد سواء أكبر وأكثر وضوحاً من النموذج العادي، الذي لا يأتي بمفاجآت حقيقية.

الميزات

مثل HTC U11 من المتوقع أن يكون لـ Pixel 2 إطار خاص مع أجهزة الاستشعار، التي يمكن الضغط لإطلاق ميزات البرنامج أو تنفيذ الأوامر.

لقد سمعنا أن Pixel 2 XL سيكون له أيضاً جوانب قابلة للضغط، كما من المتوقع ان يأتي الهاتف مضاداً للمياه. كما تشير رسالة تشويقية صادرة عن غوغل إلى أن الهواتف ستركز على تحسين عمر البطارية والتخزين وجودة الكاميرا.

السعر وتاريخ الإصدار

سيتم الكشف عن كل من أجهزة غوغل الجديدة في حدث خاص غداً 4 تشرين الأول 2017، ولكن لا وقت محدد بعد عن متى سيتم إطلاقه في الأسواق، ولكن من المحتمل أن يكون في وقت لاحق من هذا الشهر.

ومن المتوقع ان يبلغ سعر Pixel 2 649 دولاراً أميركياً لنسخة الـ 64 جيغابايت من سعة التخزين و749 دولاراً لنسخة الـ 128 جيغابايت، بينما يشاع ان Pixel XL سيأتي بسعر 849 دولاراً لسعة تخزين 64 جيغابايت و 949 دولاراً لنسخة 128 جيغابايت.