الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 30 °

الحرس القديم خارج تشكيلة اسبانيا لتصفيات المونديال!

المصدر: " ا ف ب"
الحرس القديم خارج تشكيلة اسبانيا لتصفيات المونديال!
الحرس القديم خارج تشكيلة اسبانيا لتصفيات المونديال!
A+ A-

كشف مدرب المنتخب الاسباني لـ #كرة_القدم خولن لوبيتيغي تشكيلته للمباراتين ضد البانيا واسرائيل في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، وكان المهاجم المخضرم دافيد فيا الغائب الابرز فيها، فيما شهدت عودة خوسيه كايخون ورودريغو مورينو. وكان لوبيتيغي وجه الدعوة الى فيا (35 عاما و98 مباراة دولية) للمرة الاولى منذ 3 اعوام وتحديدا المباراة التي فازت فيها اسبانيا على أوستراليا 3-0 في مونديال البرازيل والخروج المذل من الدور الاول.


واوضح لوبيتيغي في مؤتمر صحافي ان فيا المتوج مع اسبانيا باللقب العالمي عام 2010 في جنوب افريقيا، احتاج الى بعض الوقت للتعافي من اصابة تعرض لها في المعسكر السابق للاسبان ومن المحتمل ان يواجه بعض المشاكل لاستعادة المستوى. ولتعويض غياب فيا، اختار لوبيتيغي استدعاء مهاجم نابولي الايطالي خوسيه كايخون (3 مباريات دولية)، صاحب 4 اهداف في الكالشيو، ونجم فالنسيا رودريغو مورينو (مباراة دولية واحدة) الذي هز الشباك 3 مرات في الليغا حتى الان هذا الموسم. ووجه المدرب الدعوة ايضا الى لاعب وسط ريال سوسييداد اسيير يارامندي المتألق جدا مع فريقه في الوقت الحالي. من جهة اخرى، دافع لوبيتيغي عن مدافعه وبرشلونة جيرار بيكيه بعدما استدعاه الى التشكيلة على الرغم من اعلان الاخير عن موقفه ناحية استقلال كاتالونيا عن اسبانيا مع اقتراب استفتاء بهذا الشأن مقرر الاحد المقبل علما بان القضاء الاسباني منع تنظيمه. وقال لوبيتيغي: "انا لا أحكم على اللاعبين من خلال سلوكهم ومواقفهم وتصرفاتهم، ليس لدي أي شك بخصوص جيرار"، مضيفا: "لقد اعطى دائما جسده وروحه من أجل المنتخب الاسباني".


وتتصدر اسبانيا ترتيب المجموعة السابعة برصيد 22 نقطة بفارق 3 نقاط امام غريمتها ايطاليا. وتحتاج اسبانيا التي ضمنت على الاقل خوض الملحق، الى فوز واحد في مباراتيها المتبقيتين امام البانيا في 6 تشرين الاول واسرائيل في 9 منه لحجز البطاقة المباشرة الى النهائيات كونها تتفوق بفارق كبير من الاهداف عن ايطاليا (+29 مقابل +12).

وهنا لائحة الـ25 لاعبا:
لحراسة المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي) وبيبي رينا (نابولي الايطالي) وكيبا اريتسابالاغا (اتلتيك بلباو)
للدفاع: داني كارفاخال وسيرجيو راموس وناتشو فرنانديز (ريال مدريد) وسيزار أزبيليكويتا (تشلسي الانكليزي) وجيرار بيكيه وجوردي ألبا (برشلونة) ومارك بارترا (بوروسيا دورتموند الالماني) وناتشو مونريال (ارسنال الانكليزي).


للوسط: سيرجيو بوسكيتس واندريس اينييستا (برشلونة) واسيير يارامندي (ريال سوسييداد) وكوكي ريسورسيون وساوول نيغويز (اتلتيكو مدريد) وتياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ الالماني) وماركو أسينسيو وإيسكو (ريال مدريد) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي)
للهجوم: بدرو رودريغيز والفارو موراتا (تشلسي) وياغو أسباس (سلتا فيغو) وخوسيه كايخون (نابولي الايطالي) ورودريغو مورينو (فالنسيا).

الكلمات الدالة