خدمة جديدة من "نيتفليكس" لركّاب الطائرات

ترجمة: حمدي حجازي

تستعد شركة نيتفليكس للبدء في شراكة مع شركات الطيران لتزويدها بتقنية البث النقال، على أن يبدأ العمل بها في السنة المقبلة كجزء من محاولة تحسين خدمة الاتصال اللاسلكي " Wi-Fi" على متن الرحلات الجوية. 

ووفقًا للتقرير الذي نشره موقع TheVerge، فإن الدافع وراء قيام شركة نيتفليكس بتقديم تلك الخدمة هو أنه كلما كانت خدمة الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات أفضل، زاد عدد الركاب الذين يمكنهم مشاهدة نيتفليكس أثناء رحلاتهم الجوية.

وبالفعل طورت نيتفليكس على مر السنين تقنيات النطاق الترددي لضمان عرض أفضل لمقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة التي تعمل من خلال الاتصالات اللاسلكية، لذلك يبدو منطقياً أن تستخدم الشركة التكنولوجيا لتحسين خدمة الاتصال اللاسلكي على متن الطائرات للوصول لنسب أعلى من المشاهدة.

ومن جانبها، أعلنت شركة نيتفليكس أن تنفيذ تلك التقنية على متن الطائرات سوف يُساهم في تقليل نفقات شركات الطيران في عرض النطاق الترددي بنسبة تصل إلى 75% حين يتم تقديم خدمة إنترنت بشكل أفضل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة نيتفليكس قد أقامت شراكات مع عدد من شركات الطيران في الماضي لتقديم خدمة Wi-Fi مجانية، ومن ضمن تلك الشركات فيرجين أميركا وإيروميكسيكو وكانتاس وفيرجين أوستراليا، وتُعد المبادرة الجديدة لتحسين الخدمة على متن الطائرات خطوة جيدة في تطوير الشركة.