كابول: إنتحاريّ يفجّر سيّارته بقافلة لقوّات الأطلسي... إصابة 3 مدنيّين

جرح 3 مدنيين افغان في اعتداء لحركة "#طالبان" ضد قافلة لقوات #حلف_شمال_الاطلسي في #كابول، لم يؤد الى اصابات في صفوف الجنود الدنماركيين الذين كانوا على متن آلية مصفحة، على ما اعلن مسؤولون.


وافاد المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية نجيب دانيش ان الاعتداء تم بواسطة سيارة يقودها انتحاري ضد آليات مصفحة تابعة لعملية "الدعم الحازم" في حي الجامعة غرب العاصمة الافغانية كابول. وقال: "بعيد الساعة 11:00 (6:30 ت غ)، استهدف انتحاري قافلة عسكرية اجنبية. للأسف، ادى الهجوم الى اصابة 3 مدنيين افغان بجروح".  

من جهته، أكد المتحدث باسم عملية "الدعم الحازم" بيل سالفن انه "لم يقع ضحايا في صفوف (عناصر) عملية "الدعم الحازم" من جراء الهجوم الذي لم يؤد الى عرقلة سير العمليات"، موضحا ان القوات المستهدفة دنماركية.


واشار الى وجود عبوة ناسفة غير محددة، من دون ان يأتي على ذكر انتحاري. وقال ان فرق عملية "الدعم الحازم" تعمل على نقل الآلية المتضررة.  

وتبنت "طالبان" الاعتداء في رسالة وجهها الى وسائل الاعلام المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد.

وتقاتل "طالبان" الحكومة الافغانية وداعميها الغربيين، وتوعدت بتحويل افغانستان "مقبرة" للقوات الاجنبية.

وهناك اكثر من 13 الف جندي في قوات حلف الاطلسي في افغانستان، غالبيتهم من الاميركيين الذين سيتم تعزيزهم بـ3 آلاف جندي. وتنحصر معظم مهمة هؤلاء الجنود في تدريب القوات الافغانية وتقديم المشورة اليها من اجل التصدي لـ"طالبان"
وتنظيم "الدولة الاسلامية".