ريفي لعون: هل إعتمدتَ على التكليف الشرعي لتغطي سلاح "حزب الله"؟

توجه اللواء أشرف ريفي، عبر "تويتر" لرئيس الجمهورية ميشال عون بالقول: "نصرالله (أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله) يقاتل بالتكليف الشرعي، فيما لا يوجد تكليف دستوري بوجود جيشين في لبنان. هل إعتمدتَ على التكليف الشرعي لتغطي السلاح؟".

وتابع : "ليس جديداً موقف عون من سلاح "حزب الله" لكن السؤال متى ينتهي دفع الفواتير من حساب لبنان ومؤسساته الدستورية للسلاح المصنَّف إرهابياً؟".

وأضاف: "يتوهم الرئيس عون أنه يعطي الغطاء الشرعي للسلاح فيما المجتمع الدولي لا ينظر باحترام الى السلطة،ولبنان يتجه الى العزلة ويدفع الثمن... سنواجه من يهدد سيادة لبنان". 

وقال: "المطلوب موقف واضح من رئيس الحكومة ووزراء "القوات اللبنانية" من لقاء باسيل (وزير الخارجية والمغتربين) والمعلم (وزير الخارجية السوري). لقاء باسيل والمعلم إساءة بالغة الى شهداء مسجدَي التقوى والسلام، والى القضاء اللبناني، الذي أثبت ضلوع مخابرات النظام السوري بارتكاب الجريمة".

وختم: "ستجتمع الحكومة في طرابلس على وقع التطبيع مع نظام فجَّر المسجدين. هل فُقد الحياء؟ هل فُقدت الكرامة؟ إلى أين تسيرون بلبنان؟ لن نقبل بهذا الانبطاح فكرامة أهلنا اغلى ولا مساومة على العدالة".