الأعور لـ"النهار": "المستقبل" مسؤول عن الأزمة الحكومية

أكد عضو "تكتل التغيير والإصلاح" فادي الأعور أن لا جديد على صعيد موضوع تأليف الحكومة متوقعا أن يظل الوضع الحكومي على ما هو عليه إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية".


وقال في تصريح لـ"النهار": "إن السبب الأساسي لاستمرار الفراغ الحكومي هو أن طروحات بعض الأفرقاء لتأليف الحكومة غير منطقية ولا تفضي إلى إقامة الحكومة المنشودة". وأضاف "إن المشكلة هي أن فريق تيار المستقبل كبّر الحجر وضخّم المشكلة فعرقل التأليف، فهو استهلالا أعلن رفض مشاركة حزب الله في الحكومة وهو شرط مستغرب وغير واقعي، ثم عاد فقبل بالمشاركة والآن نسمع بعض رموزه تقول أنه عدنا إلى المربع الأول".
ولفت إلى أن "تيار المستقبل أعلن أنه لا يريد حكومة سياسيين بل يريد حكومة حياديين ثم عاد فتراجع وقبل بحكومة السياسيين وفي الوقت عينه نسمع من فريق 14 آذار أصواتا تدعو إلى حكومة من 24 وزيرا وأخرى من 30 وزيرا والآن نسمع من يريد حكومة مصغّرة".
وختم "إن هذا الواقع يدعل على ارتباك وضياع وتذبذب لدى الفريق الآخر، ويدلّ أيضا على أنه يريد إبقاء حال الفراغ الحكومي في انتظار تطورات إقليمية. إن فريق 14 آذار مسؤول عن الأزمة الحكومية، وعلى الرئيس المكلف تمام سلام أن يؤلف حكومة أطراف أو حكومة من طرف واحد ليبنى على الشيء مقتضاه".