بالفيديو: أهداف بالجملة وأرقام مميزة في الجولة الأولى

عبدالناصر حرب

شهدت مباريات المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا في #كرة_القدم أهدافاً بالجملة وأرقاماً مميزة، حيث كانت النتيجة الأبرز فوز #برشلونة الإسباني على ضيفه #جوفنتوس الإيطالي (وصيف النسخة الماضية) بنتيجة 3-0، فيما لم يجد #ريال_مدريد الإسباني (حامل اللقب) صعوبة لتخطي ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة أيضاً.

وسجل في المرحلة الأولى 54 هدفاً (26 في اليوم الأول و28 في الثاني)، وكان #تشيلسي الإنكليزي صاحب الحصة الكبرى من الأهداف، بعدما خرج بفوز ساحق أمام كاراباخ أغدام من أذربيجان بنصف دزينة من دون ردّ.

وبرزت في الجولة الأولى القوة الهجومية لدى الفرق، حيث سُجلت أهداف في 15 لقاءً من أصل 16، إذ انتهى لقاء روما الإيطالي واتلتيكو مدريد الإسباني بالتعادل السلبي.

وتعرضت 5 أندية للخسارة في ملعبها، وهي بنفيكا وبورتو البرتغاليان وسلتيك الاسكتلندي وأولمبياكوس اليوناني وفينورد الهولندي.

وسجل نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 4 مرات، هدفين، رافعاً رصيده إلى 107 أهداف (رقم قياسي) في 141 في المسابقة القارّية الأولى، كما أنه نجح في تسجيل هدفه الرقم 92 في آخر 89 مع النادي "الملكي" في دوري الأبطال.



بدوره، سجّل مهاجم توتنهام هاري كين هدفه الرابع في 4 مباريات له في دوري الأبطال.

وفي الجولة الأولى، نجح النجم الأرجنتيني في صفوف برشلونة الإسباني #ليونيل_ميسي في كسر عقدة الحارس العملاق جيانلويجي بوفون، بعدما سجّل في شباكه للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما السبع.


وشهد لقاء ماريبور السلوفيني وسبارتاك موسكو الروسي عودة الحكم الذي قاد مباراة إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الموسم الماضي بين برشلونة وباريس سان جيرمان، التي شهدت عودة "البرسا" التاريخية بنتيجة 6-1.


واستبعد الاتحاد الأوروبي الحكم دينيز إيكتين بسبب القرارات التي اتخذها في تلك المباراة، قبل أن يعود في مواجهة أمس الأربعاء.

ودخل لاعب لايبزيغ إيميل فورسبيرغ التاريخ، بعدما سجّل أول أهداف فريقه في دوري أبطال أوروبا.

وقال اللاعب عقب المباراة: "أشعر بفخر كبير لتسجيل هدف لايبزيغ الأول في دوري الأبطال".

أما الهدف الأروع في اليوم الثاني، فكان عبر المدافع الإسباني لريال مدريد سيرجيو راموس.