الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السجن مدى الحياة لمسؤولي شركة إثر أكبر عملية احتيال في الصين

المصدر: "أ ف ب
السجن مدى الحياة لمسؤولي شركة إثر أكبر عملية احتيال في الصين
السجن مدى الحياة لمسؤولي شركة إثر أكبر عملية احتيال في الصين
A+ A-

أفادت وكالة أنباء حكومية في #الصين أن محكمة أصدرت حكماً بالسجن مدى الحياة على مسؤولين اثنين في شركة تسليف على الانترنت إثر ابتزاز 900 ألف مستثمر في إطار فضيحة احتيال واسعة.

وأدين أيضا 24 شخصاً آخر بتهمة التواطؤ في عملية الاحتيال هذه التي نصبتها شركة "إيزوباو" التي جمعت أكثر من 7 مليارات #أورو بين 2014 و2015 بغية تمويل نمط العيش الباذج لمسؤوليها. وكانت الشركة تستقطب المستثمرين عارضة عليهم منتجات مالية ذات عائدات طائلة (تراوح ما بين 9 و14,6 في المئة سنوياً)، فتأخذ أموال الجدد لتعطيها للقدامى.

وتعد هذه العملية أكبر عمليات الاحتيال التي كُشف عنها في الصين حيث تسجل محاولات ابتزازية على نطاق واسع، وهي أثارت حفيظة الضحايا.

وفي هذا السياق، حكمت محكمة في بكين على دينغ نينغ رئيس الشركة المالكة لـ "إيزوباو" بالسجن مدى الحياة، وفق ما أوردت صحيفة الشعب التابعة للحزب الشيوعي الحاكم. وفرضت العقوبة عينها على مسؤول آخر في الشركة هو دينغ ديان.

وأدانت متهمين آخرين بعقوبات تتراوح بين 3 سنوات إلى 15 سنة من السجن، فضلاً عن غرامات متعددة من بينها واحدة تبلغ قيمتها 240 مليون أورو فرضت على المجموعة الأم "يوتشانغ هولدينغز".

اقرأ أيضاً: مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة اميركية فوق بحر الصين

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم