الأورو يحلق فوق 1.20 دولار للمرة الأولى منذ كانون الثاني 2015

تجاوز سعر الاورو اليوم عتبة الـ1,20 دولار للمرة الاولى منذ العام 2015 في اجواء من النمو الحيوي في منطقة الاورو تقابلها اجواء قلق في الولايات المتحدة. ومنذ نهاية الاسبوع ارتفع سعر الأورو الذي يشهد تحسنا منذ أشهر، بينما يسجل الدولار ضعفا بعد مرور الاعصار #هارفي واطلاق الصاروخ الكوري الشمالي. 

وفي التفاصيل، خرق الاورو مستوى مهماً اليوم، بينما تعثر الدولار مقابل عملات منافسة مع إطلاق #كوريا_الشمالية صاروخاً مما قلل طلب المستثمرين على الأصول المحفوفة بالمخاطر. ومع استيعاب الأسواق لعدم تطرق رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي لقوة الاورو في كلمته بمؤتمر جاكسون هول الأسبوع الماضي واعتباره بمثابة ضوء أخضر لشراء العملة، سارع التجار بدفع العملة الأوروبية الموحدة فوق مستوى 1.20 دولار في المعاملات المبكرة.

واكتسب الاورو دعما من موجة بيع للدولار مقابل عملات رئيسية. وهبط مؤشر الدولار المرجح بالتجارة، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات، بنسبة 0.6 بالمئة إلى أدنى مستوى منذ كانون الثاني 2015 بينما انخفض العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عشرة أعوام ست نقاط أساس إلى 2.09 بالمئة. وواصل الاورو مكاسبه ليصعد 0.6 بالمئة إلى 1.2052 دولار بعدما تجاوز مستوى 1.20 دولار في المعاملات المبكرة. وزاد بنحو اثنين في المئة منذ بداية الشهر الجاري، وصعد أكثر من 14 بالمئة منذ بداية السنة. وصعد الاورو مقابل الاسترليني لأعلى مستوى منذ تشرين الأول 2016 مسجلا 93.07 بنساً.