دواليبي يحرز كأس لبنان في "الكارومبول"

أحرز طوني دواليبي (بطل لبنان لعام 2016) لقب مسابقة كأس #لبنان في البلياردو الفرنسي (كارومبول) لعام 2017 بعد فوزه على فادي أبو صالح (حامل لقب النسخة الأخيرة) 40-31، في المباراة النهائية التي أقيمت في قاعة نادي ايليت في #الدكوانة، تحت اشراف الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر، والتي نظمها عضو الاتحاد أسعد العازار.

حضر المباراة جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد مصطفى حيدر، الأمين العام مالك برجاوي، رئيس نادي دينامو غسان جبيلي ورئيس نادي ايليت طوني غلام.

فنياً، جاءت المباراة، التي استمرت حوالي ساعة ونصف الساعة، مثيرة وحماسية، حيث تقدم أبو صالح 3-صفر، قبل ان ينتفض دواليبي ويقلب الأمور لمصلحته 4-3، ثم تعادلت الأرقام 6-6، و10-10، ليعود حامل اللقب السابق ويتقدم 13-10، إلا ان الفائز استعاد توازنه سريعاً وادرك التعادل 17-17.

واستمرت النتيجة متقاربة بين اللاعبين، حتى نجح دواليبي في التقدم 30-28 ثم 33-28 قبل ان يفوز 40-31.

وعقب المباراة، أشاد رئيس الاتحاد بمستوى المسابقة، مؤكداً ان اللعبة تتطور بشكل لافت في السنوات الأخيرة.

وأضاف: "لبنان سيستضيف البطولة العربية في كل الألعاب في تشرين الأول المقبل"، مشيراً الى ان مستوى اللاعبين اللبنانيين في المشاركات الخارجية يعكس مدى تقدم اللعبة.

بدوره، قال دواليبي ان مسابقة الكأس كانت جيدة، لكنه اعرب عن اسفه لعدم وجود جوائز مالية، مبدياً في الوقت نفسه سعادته باحراز لقب جديد بعد لقب البطولة.

اما أبو صالح، فقد أبدى رضاه عن مستوى المسابقة، لكنه تفاجأ بغياب الجوائز المالية للمرة الأولى في تاريخ اللعبة، معتبراً ان البلياردو الفرنسي يتطور بشكل سريع في العالم، الامر الذي رفع من قيمته المالية.

قاد المباراة الحكمان روجيه مسعد واسعد العازار.

وفي الختام، سلم كبار الحضور كأس المركز الأول لدواليبي والثاني لابو صالح والثالث لجهاد قلفاط وعباس نعنوع.

إشارة الى ان بطولة لبنان في اللعبة ستقام في أيلول المقبل.