الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

صمت ساعة بيغ بن يثير استياء البريطانيين

المصدر: (و ص ف)
صمت ساعة بيغ بن يثير استياء البريطانيين
صمت ساعة بيغ بن يثير استياء البريطانيين
A+ A-

أثار القرار بوقف جرس ساعة بيغ بن الشهيرة عن العمل أربع سنوات بداعي تجديد البرج الذي يحملها، استياء في بريطانيا وما يشبه الأزمة السياسية الصغيرة التي دفعت رئيسة الحكومة تيريزا ماي إلى التدخل، والتي قالت الأربعاء أنه "من غير المنطقي أن تصمت ساعة بيغ بن أربع سنوات". 

ومع أن محادثات بريكسيت هي التي تطغى على جولة تيريزا ماي، إلا أنها خصصت حيزا من حديثها لمسألة الساعة التي أصبحت أشبه بقضية وطنية.

وطالبت المسؤولين في مجلس العموم بأن يراجعوا بسرعة جدول الأعمال المقررة لبرج الساعة "كي نتمكن من سماع جرس بيغ بن في هذه السنوات الأربع".

وانضمت رئيسة الحكومة بتصريحها هذا إلى عدد من المسؤولين الذين أعربوا عن استيائهم من إسكات جرس "بيغ بن" أربع سنوات.

ووصف وزير شؤون البريكسيت ديفيد ديفيس القرار بأنه "أحمق"، فيما وصف النائب جيمس غراي الورشة المقررة لبرج الساعة بأنها "مجنونة تماما".

وجاءت هذه الاعتراضات على رغم أن أعمال التجديد لبرج اليزابيث الذي ترتفع عليه الساعة الشهيرة، أقرّت في البرلمان، إلا أن مدة وقف جرس الساعة عن العمل لم تكن محددة حينها.

وبإزاء هذه الاعتراضات، أصدر البرلمان بيانا رسميا أعلن فيه إمكان إعادة النظر بالقرار. وقال متحدث باسم البرلمان: "على ضوء مشاعر القلق التي عبر عنها عدد من النواب، ستعيد لجنة مجلس العموم النظر في المدة التي ستتوقف فيها الأجراس عن العمل".

تبلغ نفقات تجديد البرج 29 مليون جنيه استرليني (31,0 مليون أورو). وقد أثار هذا المشروع جدلا على مواقع التواصل بين مؤيدين يذكّرون بجاذبية البرج للسياح، وبين معارضين يرون أنه من الأولى إنفاق هذه الأموال في مشاريع الإسكان.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم