بعد العقوبات الاميركية... موسكو تندد بسياسة "خطرة" لواشنطن

نددت وزارة الخارجية الروسية بسياسة "خطيرة وقصيرة النظر" لواشنطن بعدما وقع الرئيس الاميركي دونالد #ترامب قانونا يفرض عقوبات جديدة على موسكو. 

واعتبرت الخارجية في بيان "انه نهج سياسي قصير النظر وحتى خطير يهدد بتقويض الاستقرار العالمي الذي تتحمل موسكو واشنطن مسؤولية خاصة عنه".، مضيفةً "سبق ان اعلنا اننا لن ندع اعمالا عدائية من دون رد، ونحتفظ بالتأكيد بالحق في اجراءات رادعة اخرى". 

ودعت موسكو واشنطن الى "التخلص من الاوهام والادراك ان اي تهديد او محاولة ضغط لن تجبر روسيا على تغيير سياستها او التضحية بمصالحها القومية".

واوضحت الخارجية الروسية ان موسكو تبقى "منفتحة على تعاون مع الولايات المتحدة في المجالات التي نعتبرها مفيدة بالنسبة الينا والى الامن الدولي، وخصوصا في تسوية النزاعات الاقليمية".

وتداركت "لكن التعاون المثمر لن يكون ممكنا الا اذا كف السياسيون في واشنطن عن النظر الى العالم من خلال الحصرية الاميركية".

من جهته، كتب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف في صفحته عبر "فايسبوك": "ان العقوبات بددت آمال روسيا بتحسن العلاقات مع الادارة الاميركية الجديدة".، مضيفاً "هذه الاجراءات هي بمثابة حرب تجارية فعلية على روسيا".

بدوره، اعتبر #الكرملين أنّ توقيع ترامب على القانون "لن يغير شيئاً".

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالات الانباء الروسية أنّ "هذا الامر لن يغير شيئا"، مضيفا ان "إجراءات الرد من جانب موسكو سبق ان تم اتخاذها".