الجمعة - 26 شباط 2021
بيروت 16 °

إعلان

ترامب أملى بياناً مضللاً في شأن اجتماع ابنه مع محامية روسية

المصدر: (رويترز)
ترامب أملى بياناً مضللاً في شأن اجتماع ابنه مع محامية روسية
ترامب أملى بياناً مضللاً في شأن اجتماع ابنه مع محامية روسية
A+ A-

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنّ الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب أملى بياناً تبيّن لاحقاً أنه مضلل، قال فيه ابنه دونالد ترامب جونيور إن اجتماعاً عقده مع محامية روسية في حزيران 2016 لا علاقة له بحملة والده الرئاسية. 

وكان ترامب الابن كشف الشهر المنصرم عن رسائل البريد الإلكتروني التي أظهرت أنه وافق بشغف العام الماضي على لقاء امرأة جرى إبلاغه أنها محامية تابعة للحكومة الروسية، ربما تكون لديها معلومات تضر بالمرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون في إطار الدعم الرسمي الذي تقدمه موسكو لوالده.

وذكرت "واشنطن بوست" ان مستشاري #ترامب بحثوا الكشف الجديد واتفقوا على ضرورة أن يصدر ترامب الابن رواية جديرة بالتصديق لما حدث "كي لا يكون هناك سبيل لإنكارها لاحقا إذا ظهرت التفاصيل كاملة".

وأضافت الصحيفة مستشهدة بأشخاص لم تحددهم على علم بالمناقشات أنّ الرئيس، الذي كان عائدا إلى الولايات المتحدة من ألمانيا في الثامن من تموز، غير الخطة و "أملى شخصياً بياناً قال فيه ترامب الابن أنه والمحامية الروسية بحثا في الأساس برنامجا بشأن تبني الأطفال الروس".

وذكرت أن البيان، الذي صدر لنيويورك تايمز بينما كانت تستعد لنشر الخبر، أكد على أن موضوع الاجتماع "لم يكن قضية انتخابية في ذلك الوقت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم