تعرف على اختيارات ديزني لأبطال فيلم علاء الدين

ترجمة حمدي حجازي

كشفت شركة ديزني في معرضها D23 عن طاقم العمل الذي استقرت عليه الشركة ليقوم بتجسيد شخصيات النسخة الجديدة من فيلم علاء الدين والذي سيتم تنفيذه تلك المرة من خلال التصوير المجسد وليس أفلام الرسوم المتحركة.

وقد استقرت الشركة على الممثل الأميركي ويل سميث، البالغ من العمر 48 عامًا، ليجسد دور الجني، والممثلة البريطانية ناعومي سكوت، البالغة من العمر 24 عاما، لتجسد دور الأميرة ياسمين، كما وقع اختيار الشركة على الوجه الجديد الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود ليجسد شخصية علاء الدين.



وفي الوقت الحالي تشتهر النجمة البريطانية ناعومي بدورها في النسخة الجديدة من عمل Power Rangers، بينما من المقرر أن ينضم الممثل المصري مينا إلى المسلسل التليفزيوني Jack Ryan.

وحتى الآن لم يتم اختيار الممثل الذي سيجسد شخصية جعفر الشرير، على الرغم من أنه يقال إن مخرج العمل جاي ريتشي يعجبه دور نجم مسلسل Peaky Blinders، توم هاردي، ويقال إنه أحد معجبيه الكبار.

ووفقًا لما ذكرته جريدة "دايلي ميل" البريطانية، فقد كان مخرج العمل يكافح قبل عدة أيام من أجل العثور على الممثلين الرئيسين للفيلم، حيث قام أكثر من 2000 من الممثلين والممثلات بقراءة أدوار علاء الدين والأميرة ياسمين.

وكان من بين المرشحين كل من الممثلين ريز أحمد، وديفيد باتل، ولكن شركة ديزني كانت أكثر حرصا على اختيار ممثل غير معروف.

وتعمل الشركة على إعادة إحياء عمل الرسوم المتحركة الكلاسيكي "علاء الدين" الذي تم إنتاج نسخته الأولى عام 1992، ولكن تلك المرة من خلال التجسيد الحي للشخصيات، على أن يتم البدء في التصوير خلال آب المقبل.

وتعد قصة علاء الدين واحدة من كلاسيكيات ديزني الأكثر شهرة ونجاحا، تدور قصتها حول أحد فتيان الشوارع في الشرق الأوسط، الذي تم منحه ثلاث رغبات من قبل الجني الذي يعيش أسيرا في المصباح السحري.

وقد تمكن العمل الكلاسيكي من تحقيق أرباح أكثر من 405 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم، كما تم تحويل العمل بعد ذلك إلى عمل مسرحي تم عرضه في جميع مسارح العالم.