روني يعود إلى "بيته الأول"

عاد المهاجم الانكليزي #واين_روني الى فريق بداياته #ايفرتون، بعد مسيرة 13 عاما مع #مانشستر_يونايتد، في محاولة لاستعادة مكانته ومركزه في #المنتخب_الانكليزي، وذلك عقب انتقال الدولي البلجيكي #روميلو_لوكاكو في الاتجاه المعاكس.

وسيعاود "الفتى الذهبي" للكرة الانكليزية روني (31 عاما) إرتداء قميص ايفرتون لعامين، بعدما ترك القطب الأزرق لمدينة ليفربول في 2004 (كان في عمر 18 سنة)، للالتحاق بـ "الشياطين الحمر" مقابل 27 مليون جنيه استرليني (35 مليون دولار).

الا ان القيمة المالية لروني العائد اختلفت تماما عما كانت عليه لدى انتقاله، مع بدء سطوع نجوميته الى ملعب "أولد ترافورد"، إذ لم يكن هذه المرة سوى "فارق عملة" في صفقة انتقال لوكاكو (24 عاما).

ويقدر ان ضم لوكاكو كلف يونايتد 75 مليون جنيه (دون احتساب الحوافز)، ما يجعل منها خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، أما روني، فقدرت قيمته بـ 11 مليون أورو فقط.

وأعلن روني عودته الى نادي نشأته، اذ نشر صورة له عبر حسابه على "تويتر" بالقميص الأزرق وهو يوقع العقد، مرفقا اياها بتعليق: "انا متلهف للعودة الى ايفرتون، أتطلع بفارغ الصبر الى لقاء المدرب الهولندي كومان والزملاء".

وفي بيان منفصل، أشار اللاعب الذي حمل شارة قيادة يونايتد والمنتخب: "منذ فترة وانا اقول ان ايفرتون هو الفريق الوحيد الذي يمكن ان ألعب معه في الدوري الانكليزي غير مانشستر يونايتد، وبالتالي فأنا سعيد بتحقيق هذه الخطوة".

وتردد مرارا ان روني قد ينتقل الى الدوري الصيني، الذي يستقطب في الفترة الماضية أسماء بارزة مقابل عقود مالية مغرية.

الا ان روني حسم هذا الجدل ونفى نيته الانتقال الى الصين، ما جعل من ايفرتون والدوري الأميركي الوجهتين المحتملتين له، قبل ان يختار الفريق الذي تأسس فيه كرويا، حيث لعب مع الفرق العمرية من 1996 حتى 2002 قبل أن يشق طريقه الى الفريق الأول، الذي سجل له 17 هدفا في الفترة بين 2002 و2004 عندما انتقل الى "الشياطين الحمر".

وتابع روني في بيانه: "قبل 13 عاما، غادرت الفريق للانضمام الى مانشستر يونايتد من أجل الفوز بالالقاب وكنت محظوظا بكوني واحدا من نجوم الفترة الاكثر نجاحا في تاريخ النادي".

من جهته، قال كومان في بيان صادر عن ايفرتون، ان "واين أظهر لي الطموح الذي نحتاجه وعقلية الفوز - انه يعرف كيفية الفوز بالالقاب وانا فعلا سعيد بقراره العودة الى بيته"، مضيفا: "انه يعشق ايفرتون وكان يتطلع الى العودة. عمره 31 عاما فقط وليس لدي اي شك في مؤهلاته. تواجده هنا امر رائع".

ويحمل روني رقمين قياسيين هما أفضل هداف ليونايتد (253 هدفا) والمنتخب الانكليزي (53 هدفا)، الا ان مكانته في "الشياطين الحمر" تراجعت منذ تولي البرتغالي جوزيه مورينيو الاشراف على الجهاز التدريبي مطلع الموسم المنصرم، كما استبعد عن تشكيلة بلاده.

ويأمل روني، الذي توج مع يونايتد بألقاب عدة أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" والدوري والكأس المحليين، بأن يستعيد مع ايفرتون مستواه السابق لتعزيز حظوظه بالمشاركة مع المنتخب الإنكليزي في نهائيات مونديال روسيا 2018.

وأعرب مورينيو عن تفهمه لرغبة روني باللعب، قائلا: "ليس من السهل أبدا رؤية لاعب رائع يلعب بشكل أقل مما يرغب، ولم يكن في استطاعتي الوقوف في وجهه عندما طالب بالعودة الى ايفرتون".