نيويورك تايمس: ترامب الابن التقى مع محامية روسية... والرئيس الاميركي "لم يكن على علم"

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلاً عن ثلاثة مستشارين للبيت الأبيض بأنّ دونالد #ترامب، نجل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وافق على لقاء محامية لها صلة بالكرملين خلال حملة الانتخابات الرئاسية في العام 2016، بعد أن تلقى وعداً بالحصول على معلومات تسيء إلى سمعة هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة. 

وذكرت الصحيفة أنّ بول مانافورت، مدير حملة ترامب الانتخابية في ذلك الوقت، وصهره جاريد كوشنر حضرا أيضاً الاجتماع الذي عُقد في برج ترامب في مانهاتن في التاسع من حزيران 2016، بعد أسبوعين من فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة.

ونشرت الصحيفة بياناً أصدره دونالد ترامب الإبن، أقرّ فيه بلقاء المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا.

ونقلت الصحيفة عنه قوله "بعد تبادل عبارات مجاملة أوضحت المرأة أن لديها معلومات بأن أشخاصاً لهم صلة بروسيا يمولون اللجنة الوطنية الديمقراطية ويدعمون السيدة كلينتون.
تصريحاتها كانت مبهمة وغامضة وغير منطقية. لم يتم تقديم أو حتى عرض تفاصيل أو معلومات تؤيد ذلك الكلام . وسرعان ما أصبح واضحا أنه ليس لديها معلومات ذات مغزى". 

واشارت الصحيفة إلى ان فيسلنيتسكايا نقلت الحوار بعد ذلك إلى قضية تبنى الأطفال الروس وقانون أميركي يضع الروس الذين لهم صلة بانتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في قوائم سوداء.

من جهة أخرى، قال مارك كورالو، وهو متحدث باسم الفريق القانوني للرئيس ترامب، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن الرئيس "لم يكن على علم ولم يحضر اللقاء الذي تحدثت عنه نيويورك تايمز".