عساف ورشيد بطلا مسابقتي تحدي القفز الدوليتين

حل طوني عساف على "فويبي" من ضبيه كاونتري كلوب اولاً في مسابقة تحدي القفز العالمي للفروسية WJC (World Jumping Challenge) المؤهلة الى نهائيات تحدي القفز العالمي والى دورة الالعاب الاولمبية للشباب لمواليد 1996 - 1997 المقررة في الصين، التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية باشراف الاتحاد الدولي وحضور مندوبه على مرمح نادي فقرا، على مسارات موحدة من قبل الاتحاد الدولي حيث يتم اختيار المؤهلين بعد مقارنة نتائج الفرسان في كل دول المجموعة.


واحرز عساف المركز الاول بمجموع ٩٨:٩٩ ثانية من دون خطأ، وحلت ميريام حشمة على "اورييلا" من زغرين في المركز الثاني بجموع ١٠٠:٧٦ من دون خطأ، كما حل ماريك مايتالا على "فالس دو فيين" من ضبيه كاونتري كلوب ثالثاً بمجموع ١١٦:١٧ ثانية من دون خطأ.


* التحدي العالي للأولاد:
وفي مسابقة التحدي العالمي للاولاد CHIC حل لوقاس رشيد على "توبس اميلوزي" من زغرين في المركز الاول بمجموع ٩٧:٧٤ ثانية ورصيد ٤ اخطاء، وطوماس مخشن على "برايت نيكاي" من فاليه كلوب عينطورة في المركز الثاني بمجموع ١٠٠:٤٧ ثانية برصيد ٤ اخطاء، كما حل عصام حداد على "فابيولا" في المركز الثالث بمجموع ٩٩:٩٢ ثانية برصيد ٨ اخطاء.
ترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونه والحكم الدولي الاماراتي خليل مراد ميريام مايتالا ونصب المسلك نديم شعيب وتولى مرمح التحمية الدولي السوري انور هنيدي والميقاتي مارون مهنا.


* قفز الحواجز
كما نظم الاتحاد على هامش المسابقة مباراة في قفز الحواجز لفئتي N وE بمشاركة ٣٨ فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية، وجاءت النتائج على الشكل التالي:
(فئة N ارتفاع الحواجز ٨٥ سنتمتراً) عدد المشاركين ٢٠: 1- ياسمينا بوكتي على "سبيريت" من فاليه كلوب عينطورة ٤٦:٧٠ ثانية من دون خطأ، 2- ميشيل سعد على "ديلغادو" من نادي فقرا ٤٨:٦٩ ثانية من دون خطأ، 3- غلين عريضة على "ارغون" من فقرا ٤٩:٥١ من دون خطأ.
(فئة E ارتفاع الحواجز ١٠٥ سنتمتراً) عدد المشاركين ١٨: 1- ماريك مايتالا على "ديسبيرادو" من ضبيه ٤٧:١٨ ثانية من دون خطأ، 2- فيصل الاسعد على "زارا" من اللبناني للفروسية ٥٢:٣٥ من دون خطأ، 3- مجد الدنا على "بانتر" من فاليه كلوب عينطورة ٥٢:٥٤ من دون خطأ.