الرقابة المصرية تحاصر "نقطة بيضا"

أخّرت هيئة الرقابة المصرية إطلاق الإصدار الجديد الذي وعدت به فرقة "كايروكي" جمهورها في 11 تموز الجاري. وعلى ما يبدو، فإنّ الهيئة رفضت 4 أغنيات من ألبوم الفرقة الجديد والمسمى "نقطة بيضا".  

ومن دون إعطاء أي تفاصيل حول الموضوع، نشرت الفرقة تعليقاً في صفحتها عبر "فايسبوك"، كشفت عن اعتراض "الهيئة العامة للرقابة على المصنفات الفنية" على أغنيات من ألبوم "كايروكي" المقبل "نقطة بيضا"، سيؤخر إطلاقه ويؤدي الى إصداره ناقصاً.

وجاء في التعليق: 

- "الخبر الوِحش أنّ البومنا لأول مرة مش هينزل في الأسواق بشكله الحقيقي، وغالباً في الإذاعة والتلفزيون أيضاً.

- الخبر الحلو اننا مكملين وهتفضل أغانينا حرة وهتكون متوافرة على الانترنت والديجيتال ستورز، مش بس كدة جميع أغاني الالبوم هتكون مصورة".

قرار هيئة الرقابة لقي تفاعلاً كبيراً عبر "فايسبوك"، تخطى الألف تعليق والالفي مشاركة في أقل من عشرين ساعة، وعبّر المتابعون في تعليقاتهم عن تضامنهم مع الفرقة، وشرحوا تأثير فن كاريوكي في الشباب العربي.  

كما استغرب المعلقون ملاحقة هيئة الرقابة ألبوم "نقطة بيضا" من دون أن تلاحق بعض المسلسلات المصرية وما تقدمه من فن هابط.

وتشتهر الفرقة بأغنيات عدة، هي: "مطلوب زعيم"، "اثبت مكانك" و"ناس بترقص وناس بتموت" وارتبطت اعمالها بشكل وثيق بالثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك. كانت الفرقة المصرية الشابة أحيت في الأول من الجاري حفلاً حاشداً ضمن "مهرجان شباك" في العاصمة البريطانية لندن إلى جانب الفنانة اللبنانية تانيا صالح.

وقدمت صالح وفرقة كايروكي مجموعة من الأعمال التي تحاكي أزمات العصر، وجسّدا في أغنياتهما الاضطرابات الاجتماعية والسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم.