منديز ينفي انشاء شركات وهمية

نفى وكيل الاعمال الشهير البرتغالي #جورج_منديز خلال استجوابه أمام محكمة اسبانية في #مدريد، أنه قام بإنشاء شركات وهمية لمساعدة موكليه على التهرب من الضرائب، وذلك بحسب بيان صادر عن شركته "#جستيفوت".

وخضع منديز للاستجواب ضمن قضية تهرب ضريبي لموكله المهاجم الكولومبي #راداميل_فالكاو، في ما يتعلق بانشائه لشركات وهمية وحسابات "أوف شور" لتخفيض الأكلاف الضريبية للرياضيين، أقله على إيرادات الإعلانات أو ما يعرف بـ"حقوق بيع الصورة".

لكن شركة "جستيفوت"، التي يملكها منديز، كشفت في بيان أن الأخير نفى أمام المحكمة انشاء شركات وهمية، مؤكدا أن عمله ينحصر "بتمثيل الرياضيين في مفاوضاتهم مع الأندية".

وسبق للشركة أن أكدت في بيان قبل ايام: "لا يشارك جورج منديز أو شركة جستيفوت التي يديرها أو يقدم خدمة ذات صلة مرتبطة مباشرة أو غير مباشرة في الاستشارة المالية، الضريبية أو القانونية لزبائنه".

لكن بحسب مجلة "در شبيغل" الألمانية الأسبوعية، التي حصلت على تسريبات "فوتبول ليكس"، سمح منديز لعملائه باخفاء على الأقل 185 مليون أورو عن أعين السلطات الضريبية، استخدم، من بين أمور أخرى، شركة "مولتي سبورتس ايماج ماناجمنت" الايرلندية المذكورة أكثر من مرة في التحقيقات ضمن قضية فالكاو.

ووصل منديز ظهر أمس الثلثاء للمثول أمام القاضية الموكلة متابعة القضية في محكمة بوسويل دي الاركون، الواقعة في الاحياء الراقية للعاصمة مدريد ومقر سكن عدد كبير من نجوم كرة القدم.

ولم يرد منديز على اي سؤال قبل دخوله الى المحكمة، وكان التالي على لائحة الاستجواب بعد زوجة فالكاو الارجنتينية لوريلي داهيانا تارون، التي استدعيت كشاهدة، بحسب ما ذكر مصدر قضائي.

ويتهم فالكاو بالتهرب من تسديد 66.5 ملايين أورو مرتبطة بحق بيع صورته عندما كان في صفوف #أتلتيكو_مدريد في 2012 و2013.