الرقة: "سوريا الديموقراطية" تحرّر أول حي... مقتل "ابو خطاب التونسي" و11 "إرهابيًّا"

اعلنت #قوات_سوريا_الديموقراطية المدعومة من واشنطن، سيطرتها على اول حي غرب مدينة الرقة شمال سوريا، معقل تنظيم "#الدولة_الاسلامية" في البلاد.


وقالت في بيان: "قوات غضب الفرات تحرر حي الرومانية في الجهة الغربية لمدينة الرقة، بعد يومين من الاشتباكات المستمرة". واضافت: "تمكنت القوات من قتل 11 ارهابيا، اضافة الى امير يلقب بـ"ابو خطاب التونسي".   


ودخلت قوات سوريا الديموقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية، السبت الرقة من اطرافها الغربية، بموازرة غارات شنها التحالف الدولي. وباتت تسيطر حاليا على حيين في مدينة الرقة، هما الرومانية شمال غرب، والمشلب شرقا.  


واذ تمكنت من دخول الرقة، فانها تواجه صعوبة في طرد الجهاديين من القاعدة العسكرية "الفرقة 17" الواقعة على المشارف الشمالية للمدينة. 

وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" اعلن في حزيران 2014 إقامة "الخلافة"، انطلاقا من مساحة واسعة من الاراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا، مستخدما كل أساليب الترهيب.  


وتتمركز قوات سوريا الديموقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، في شرق الرقة وشمال وغربها، بينما لا تزال الجهة الجنوبية للمدينة تحت سيطرة الجهاديين.  

مطلع تشرين الثاني، بدأت قوات سوريا الديموقراطية حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم "الدولة الاسلامية" من الرقة. وتمكنت مذاك من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة، وقطعت طرق الامداد الرئيسية للجهاديين الى المدينة. ويدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة هذا الهجوم بالضربات الجوية والقوات الخاصة والأسلحة والمعدات.