الجمعة - 05 آذار 2021
بيروت 19 °

إعلان

بالصور - انطلاق الامتحانات الرسمية لشهادة البريفيه وسط تدابير امنية مشددة

المصدر: الشمال "النهار"
بالصور - انطلاق الامتحانات الرسمية لشهادة البريفيه وسط تدابير امنية مشددة
بالصور - انطلاق الامتحانات الرسمية لشهادة البريفيه وسط تدابير امنية مشددة
A+ A-

انطلقت، صباح اليوم، الإمتحانات الرسمية لشهادة #البروفيه في المحافظات اللبنانية كافة  وسط تدابير امنية مشددة واجواء هادئة.


ففي #طرابلس، تسير الإمتحانات بشكل جيد، وسط تدابير امنية مشددة. وجالت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي، على مراكز الامتحان واوضحت "ان الطلاب يمتحنون بأجواء تسودها الهدوء والمراقبة جيدة ولا شكاوى". وقد بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات في طرابلس والشمال وعكار 12697، اما عدد المراكز في طرابلس فهي 18 مركزا والبترون 2، الكورة 5، بشري 1، زغرتا 6، الضنية 4، عكار 23، المنية والبداوي ودير عمار 5 مراكز.

وفي #النبطية، بلغ عدد الطلاب المرشحين 4535 مرشحا توزعوا على 24 مركزا في المحافظة بين مرجعيون وبنت جبيل وحاصبيا، وبلغ عدد المراكز في النبطية 14 مركزا.


وقد تولت عناصر الجيش وقوى الامن الداخلي توفير الاجراءات الامنية المواكبة للامتحانات، وتفقد رئيس المنطقة التربوية في النبطية أكرم ابو شقرا عددا من المراكز، واصفًا "الاجواء بالطبيعية والهادئة، حيث لم تسجل اي حادثة تذكر".

كذلك، انطلقت الإمتحانات في البقاع الشمالي وسط اجراءات امنية مشددة واجواء هادئة، وتقدم 1191 طالبا موزعين على 8 مراكز.


اما في بيروت، فتوزع 4884 مرشحا على 28 مركزا، و21203 على 111 مركزا في جبل لبنان. اما بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فيوجد غرفة في 59 مركزا في المحافظات كافة منها 7 مراكز متنقلة كاملة ومستشفى خاص بالاضافة، لمركز السان جود حيث يخوض 532 طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة الامتحانات مع مساعدة.


واشارت رئيسة دائرة الامتحانات الرسمية هيلدا الخوري الى "اننا نساعد ذوي الاحتياجات الخاصة للتكيف مع الامتحانات واجتياز هذه المرحلة، ليصبحوا قادرين على اجتياز صعوبات اكبر يعانون منها"، لافتة "الى ان هناك 102 مرشح يقدمون في قطر، بلغاريا، رومانيا، غانا والكونغو بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في كل بلد".

إلى ذلك، انطلقت الامتحانات في عكار وسط تدابير امنية من قبل الجيش، وقوى الامن الداخلي عند مداخل مراكز الامتحانات الـ23 الموزعة في مختلف المناطق العكارية، حيث بلغ عدد المرشحين حوالى الـ5000 مرشح من اصل 12697 مرشحا على مستوى الشمال ككل.

وفي البترون، انطلقت الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في المركزين المخصصين في منطقة #البترون وتوجه الطلاب في الصباح الباكر للمشاركة في الامتحانات حيث توزعوا بين مركز مدرسة شكا الرسمية ومركز مدرسة اسطفان عطيه المختلطة في مدينة البترون.

وبلغ عدد الطلاب 196 في مركز شكا و181 في مركز مدينة البترون وخضعوا لمسابقات مادتي الجغرافيا والرياضيات في ظل اجواء هادئة وانضباط تام كما اكد كل من رئيسة مركز شكا باسمة ملاط ورئيس مركز البترون محمود صالح. ولم تسجل اي حالة غياب.

كذلك، انطلقت الامتحانات في صيدا وسط تدابير امنية تنفذها وحدات من قوى الامن الداخلي في محيط مراكز الامتحانات، وبلغ عدد الطلاب فيها 7317 طالبا توزعوا على 35 مركزا في مختلف مدارس مدينة صيدا وجوارها.


وسادت اجواء من الهدوء والطمأنينة لدى الطلاب في قاعات الامتحانات مما ساهم في اداء اختبارهم بشكل افضل وتستمر الامتحانات على هذا المنوال مدة أربعة ايام . 

واطلع وزير التربية مروان حمادة على سير الامتحانات في يومها الأول.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم