"وان لوف مانشستر" حفلة موسيقية تكريماً لضحايا اعتداء المدينة

أحيا نجوم مساء الأحد في مانشستر (شمال انكلترا) وسط الدموع والتصفيق، حفلة خيرية ضخمة تكريما لضحاياً الاعتداء الذي ضرب المدينة قبل اسبوعين حاصداً 22 قتيلا. وقال المغني الأميركي فاريل وليامز لجمهور بلغ عدده 50 الفاً: "دعوا العالم يسمع صوت مقاومتكم". وقد نظمت الحفلة على عجل باقل من اسبوعين، وشارك فيها نجوم كبار من امثال جاستن بيبر وكايتي بيري وروبي وليامز ومايلي سايروس فضلا عن فرقتي "كولدبلاي" و "بلاك آيد بي" وغيرهم. 

وقد امتدت الحفلة وهي بعنوان "وان لوف مانشستر" ثلاث ساعات وسيعود ريعها بالكامل الى الضحايا. وقد وقف الجميع دقيقة صمت قبل تناوب النجوم على المسرح. وشكل المغني ليام غالاغر ابن المدينة والمغني السابق في فرقة "اويسيس" مفاجأة باعتلائه المسرح كضيف أخير من دون أن يكون معلنا بين كوكبة النجوم.

وقد رفع الحضور لافتات كتب عليها "نقف معا" و "الى ملائكتنا".

وأتت الحفلة بعد اقل من 24 ساعة على اعتداء جديد ضرب لندن وأدى الى مقتل سبعة اشخاص.

وقالت الفتاة سكارليت البالغة تسع سنوات التي عاشت فظاعة اعتداء مانشستر: "لدي رسالة للجميع: لا تخافوا!"

وكانت الفتاة حاضرة في حفلة غراندي في مانشستر ارينا" مع امها وخالتها وابنة هذه الاخيرة، عندما فجر انتحاري نفسه عند ختام حفلة نجمة البوب الاميركية أريانا غراندي.

وقد عاد الجميع الاحد الى الحفلة "لاستعادة الثقة" بالحياة على ما اوضحت والدتها رايتشل جيا (32 عاما) لوكالة فرانس برس.

وحصدت اريانا غراندي التي اختتمت الحفلة بتأديتها أغنية "اوفر ذي راينبو" الشهيرة، تصفيقا حاراً، لا سيما عندما غنت مع فرقة "كولدبلاي" اغنية "اويسيس" الشهيرة "دونت لوك باك إن انغر" التي استحالت نشيدا لمقاومة المدينة منذ الاعتداء.