معلومات عن اطلاق سراح متهمين بجريمة قتل شاب في الكورة وتّرت الاجواء في مشمش

إثر ورود معلومات عن إطلاق سراح 3 من المتهمين بالتورط بجريمة قتل الشاب محمد الضناوي التي حدثت قبل أشهر في الكورة ، عقد فاعليات مشمش ووجهاء البلدة وعائلة المغدور محمد الضناوي مؤتمراً صحفياً بحضور رئيس هيئة الإشراف والرقابة في تيار المستقبل محمد المراد، رئيس اتحاد بلديات جرد القطيع عبدالإله زكريا، وشخصيات وفاعليات.



زكريا 

رئيس اتحاد بلديات جرد القطيع عبدالإله زكريا قال "كنا نتمنى أن لا نصل لما وصلنا اليه في قضية المغدور محمد الضناوي. ولكن للأسف قد هالنا ما وصل إليه من مجريات التحقيق والذي نحذر ليس فقط باسم مشمش أو جرد القيطع أو عكار فهذه قضية وطن هزت الضمير الوطني ولذلك نطلب من القضاء أخذ القضية على محمل الجد وكل المعنيين بالتحقيق مت محققيت وقضاة ورئيس مجلس القضاء الأعلى والرؤساء الثلاثة. لقد احتكم أهل الفقيد إلى القضاء ولا نريد غيره أسلوباً لذلك نرسل توصية لكل المعنيين أن يؤخذ الموضوع على محمل الجد وبنظرنا كل من كان في مسرح الجريمة هو مرتكب ومشارك ولو بنسب مختلفة. ولذلك لا نقبل الا بالقضاء العادل". 


بركات  

رئيس بلدية مشمش محمد بركات قال "ان قضية المغدور محمد سعيد الضناوي هي قضية عدل و لا نريد إلا العدل ولن نقبل بالظلم لن نقبل بأي مساومة من أي جهة كانت ولنترك للقضاء الحرية الكاملة في معالجة القضية لتصل الأمور إلى خواتيمها. ولكن وفي وقت لم يجف بعد فيه دم الشهيد قد تم تسليم مجموعة من المتورطين وفي فترة لا تتعدى الشهر تم إطلاق ثلاثة وقريبا سوف يتم إطلاق 11 لذلك هناك هواجس كبيرة تنتابنا في عملية التحقيق فمن اشترك في عملية القتل كثر وكأن الأمر مدبراً وليس صدفة. اما الاتجاه إلى لفلفة الملف سوف يقودنا إلى أمور لا تحمد عقباها.




الشيخ محمد الضناوي

باسم عائلة المغدور وآل الضناوي تحدث الشيخ محمد الضناوي قائلاً "منذ وقع الظلم بحق شهيدنا محمد الضناوي وضعنا ثقتنا بالأجهزة الأمنية وقد بدأنا نشعر أن هناك تراخ في التحقيق بدون جدية كاملة ونحن لسنا هواة قتل لكننا لا نقبل بالظلم. وبما أن هناك اتجاه لإخلاءات السبيل في الأدراج أصبحت جاهزة كما نسمع فإننا نحذر من هذا الاتجاه وإذا كان القضاء يريد أن يسقط حقنا العام فدعونا تأخذ حقنا الخاص .نحن نؤمن أنه لا يضيع حق وراءه مطالب وأن الضغوط السياسية من أجل إخلاء سبيل القتلة سيوصبنا إلى مكان غير صحيح .