بين الأزياء غير اللائقة وتلك الراقية على السجادة الحمراء في "كانّ"

فاديا خزام الصليبي

مع بدء مهرجان "كانّ" السينمائي وعلى السجادة الحمراء مرت شهيرات العالم بأبهى حلتهن وأبرزهن: 

Elle Fanning

 إيل فانينغ تألقت بفستان أبيض من الهوت كوتور من تصميم "فيفيان ويستوود" ينسدل منه ذيل رسم عليه بالألوان الزيتية وقد بدت حركة "الدرابيه" رائعة على الفستان".

Uma Thurman

بدورها تألقت النجمة الأميركية أوما ثيرمن بثوب من تصميم "فرساتشي" من الزهري الفاهي لاصق على الجسم وعاري الأكتاف مع شق على الجانب وقد زين بدرابيه رائع على الصدر.

Julianne Moore

تألقت الممثلة الأميركية جوليان مور بثوب أحمر ناري من تصميم "جيفنشي" غريب بفكرته، يتميز بقصة الحورية مزين في الأسفل بالريش بالقماش الأحمر، الأكتاف عارية والياقة لاصقة بالعنق يزينها الريش الأحمر.

ClotildeCourau

الممثلة المسرحية الفرنسية كلوتيلد كورو اختارت ثوباً من الأزياء الراقية من تصميم ايلي صعب مصنوعاً من التول لاصق على الصدر ومطرز بكامله، التنورة واسعة مزينة برشات من التطريز، يزين الثوب حزام مع مشبك ذهبي في النصف.

Susan Sarandon

النجمة الأميركية سوزان سارندون، ثوبها لم يعبر عن شيء رغم أنه من تصميم المبدعة الايطالية ألبرتا فيريتي. وهو كناية عن ثوب طويل مصنوع من المخمل الأخضر عاري الكتفين مع كمّين طويلين وشق على الجانب. فهو، ناهيك بأنه شتوي، ومنطقة "نيس" دخلت في موسمها الصيفي فهو عادي وبسيط جداً.

Naomie Harris

الممثلة البريطانية نايومي هاريس بدت في ثوبها الملون الفاهي كقطعة "المارش ميلوز" (الحلوى الخطمية)، وهو عادي جداً رغم أنه من تصميم "غوتشي"، الصدر مزين بالدرابيه والتنورة تتميز بثنياتها الرفيعة.

Sara Sampaio

العارضة البرتغالية سارة سمباييو تألقت بفستان أحمر ناري من "الهوت كوتور" من تصميم زهير مراد. الثوب ضخم والقصة تتميز ببساطتها حيث التنورة واسعة والصدر لاصق بالجسم من دون كمين مع حفر الياقة حتى منتصف البطن وقد طرز بالقماش الأحمر على شكل ورود.

Robin Wright

الممثلة الأميركية روبن رايت ارتدت ثوباً أسود مطرزاً وقصيراً من تصميم سان لوران، ورغم بساطته وجماله فهو بدا عليها ككيس الخام إذ لم يستطع أن يحسن من ملامحها الخشنة ويجعلها أكثر أنثوية ورقة.

النجمات الباقيات تمحورت فساتينهن بين العادي جداً وغير اللائق مثل الممثلة الفرنسية ساندرين بونير التي بدت في ثوبها الأبيض قصيرة ومربعة. وتجدر الإشارة الى أن العارضة ليلي روز ابنة النجم الأميركي جوني ديب وسفيرة "شانيل" ارتدت ثوباً من تصميم هذه الدار بدا مميزاً رغم بساطته حيث إن التفريغ على الجوانب منحه لمسة ابداعية. أما العارضة السابقة إيفا هيرزيغوفا فقد تألقت بفستان ذهبي مميز مع حمالات على الكتفين وشق على الجانب مطرز بنماذج ذهبية. القصة عادية جداً وانما فكرة التطريز مميزة.