تقاسم الرموز بيـن "الميدل ايست" و"الخطوط التركيـة"

أصبح في امكان المسافرين عبر طيران الشرق الاوسط "الميدل ايست" أو خطوط الطيران التركية، الافادة من خدمات الشركتين بين لبنان وتركيا على نحو يوفر راحة المسافرين وحاجاتهم بمجرد أن يحجزوا بطاقة سفرهم على اي منهما. إذ ستسيّر "التركية" ثلاث رحلات يومياً على خط اسطنبول - بيروت - اسطنبول، في حين ستسيّر الميدل ايست رحلتين يومياً على خط بيروت - اسطنبول - بيروت. كما بدأت "الميدل ايست" إتصالاتها مع شركة "ايبيريا" للتعاون لفتح خط مباشر الى مدريد. هذا على صعيد تعاون "الميدل ايست" مع شركات الطيران الاخرى والتوسع في فتح خطوط جديدة، اما على صعيد تحديث اسطول الشركة، فستتسلم "الميدل ايست" 5 طائرات ايرباص في سنة 2019 على أن تستكمل الطائرات العشر التي طلبتها في سنة 2021. وهذه الطائرات مجهزة بخدمة الواي فاي، التي لم تستخدمها الشركة حتى الآن بسبب عدم فعاليتها لعدم وجود أقمار اصطناعية كافية، وفق ما اعلن رئيس مجلس الادارة المدير العام لشركة الميدل ايست محمد الحوت.  



وقعت "الميدل ايست" والخطوط الجوية التركية اتفاقاً أمس في مقر شركة طيران الشرق الأوسط في بيروت لتقاسم الرموز الذي سيصبح نافذاً اعتباراً من 15 الجاري ويغطي الرحلات بين تركيا، بما يوسّع نطاق الشراكة التجارية بين الشركتين وبلديهما. وسيمنح في الوقت عينه مسافري شركتي الطيران المزيد من خيارات السفر بين لبنان وتركيا.

وستضع الشركتان بموجب هذا الاتفاق رمزيهما على رحلات الميدل ايست على الخط بيروت - اسطنبول وعلى رحلات الخطوط الجوية التركية على الخط اسطنبول - بيروت.

وفيما تمنى رئيس الخطوط الجوية التركية بلال أكشي ان تكون هذه الخطوة نقطة البداية لتعزيز التعاون المستقبلي ما بين الشركتين، أضاء السفير التركي كاغاتي ارجيس على الفجوة بين لبنان وتركيا حيال عدد السياح، مشيراً الى ان تركيا تشكل الوجهة السياحية الاولى بالنسبة إلى اللبنانيين لكننا نسعى في المقابل الى جذب السياح من تركيا الى لبنان. وإذ كشف أن ثمة لقاء سيجمع الشركتين مع ممثلي مكاتب السياحة والسفر، تمنى ان يستفيد لبنان من هذه الفرصة بحيث ينجح في استقطاب السياح مما يوفر إيرادات للاقتصاد اللبناني بمئات ملايين الدولارات.