بايرن يحرز لقب الدوري الألماني للمرة الخامسة... "رقم قياسي"

أصبح بايرن ميونيخ أول فريق يحرز لقب الدوري الألماني خمس مرات على التوالي، عندما توج للمرة السابعة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي)، بفوزه الساحق على مضيفه فولفسبورغ 6-0، في المرحلة 31 من الدوري الألماني لكرة القدم. 

وضمن بايرن اللقب حسابياً قبل ثلاث مراحل على ختام الدوري، لابتعاده بفارق 10 نقاط عن لايبزيغ الثاني، الذي تعادل مع ضيفه اينغولشتات 0-0.

صحيح ان فريق المدير الفني الايطالي كارلو انشيلوتي عزز رقمه القياسي بعدد مرات احراز اللقب، الا انه انهى موسمه بعلامة سيئة، اثر خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا أمام ريال مدريد الاسباني ونصف نهائي الكأس المحلية أمام غريمه بوروسيا دورتموند.

وعلى ملعب "فولكسفاغن ارينا" وأمام 30 ألف متفرج، افتتح النمساوي ديفيد الابا التسجيل لبايرن من ضربة حرة جميلة في الزاوية اليمنى (19)، ثم انهى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الشوط الأول بثنائية، من تسديدة صاروخية من داخل المنطقة بعد تمريرة من توماس مولر (36) ثم بيسراه من داخل المنطقة بعد عرضية من الفرنسي كينغسلي كومان (45).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى 28 هدفاً في صدارة الهدافين، بفارق هدف عن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم دورتموند.

وفي الشوط الثاني، سجل الهولندي ارين روبن الهدف الرابع بتسديدة يسارية ارضية من خارج المنطقة بعد مجهود فردي (66)، قبل أن يضيف توماس مولر الخامس في المرمى الخالي (80)، وجوشوا كيميش السادس اثر عرضية من روبن، ليهز الشباك لاول مرة منذ تشرين الاول الماضي (85).

وأكمل فولفسبورغ اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد البرازيلي لويز غوستافو للمرة الثامنة في البوندسليغا (79).

وعلى ملعب ريد بول لايبزيغ أرينا وأمام 41 ألف متفرج، عجز صاحب الارض عن هز شباك ضيفه والاستفادة من طرد المدافع الأميركي ألفريدو موراليس في الدقيقة 86.

وأهدر بوروسيا دورتموند الثالث فرصة تحقيق فوزه الثالث على التوالي، بتعادله مع ضيفه كولن 0-0 على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، أمام 81 ألف متفرج.

وتابع فيردر بريمن نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه التاسع في آخر 11 مباراة على حساب ضيفه هرتا برلين 2-0، على ملعب "فيزر شتاديون" أمام 42 ألف متفرج.

وقلص بريمن السادس الفارق الى نقطة مع فريق العاصمة، بفضل هدفي فين بارتلس (9) وماكس كروزه (15).

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع فوزه الاول بعد خسارتين على حساب مضيفه ماينز الثالث عشر 2-1.

وأخر دارمشتات متذيل الترتيب عملية هبوطه الى الدرجة الثانية بفوزه الثالث على التوالي على ضيفه فرايبورغ 3-0.