سلمان بن ابرهيم أشاد بتخصيص 8 مقاعد لآسيا في المونديال

رأى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن إبرهيم أن مقترح تخصيص 8 مقاعد مباشرة للقارة الآسيوية في النهائيات يعتبر مكسباً كبيرا لكرة القدم الآسيوية.


واعتبر مقترح توزيع المنتخبات يوفر أسس العدالة والمساواة بين مختلف القارات من خلال مراعاة التمثيل النسبي لمنتخبات القارات الست، مؤكدا أن الإجماع الذي حظي به المقترح من رؤساء الاتحادات القارية يشكل أرضية صلبة نحو إقراره بصفة رسمية في الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال أيار المقبل.


وأشار آل خليفة إلى أن مقترح منح آسيا 8 مقاعد مباشرة إلى جانب مشاركة منتخب آسيوي في الملحق العالمي للمنافسة على آخر مقعدين في النهائيات يصب في مصلحة كرة القدم الآسيوية ويتوج التطور المتنامي الذي تشهده اللعبة في القارة الآسيوية ويتناسب مع كون القارة أكبر قارات العالم، بالإضافة إلى قوتها الاقتصادية الكبيرة، ومدى الشعبية الهائلة التي تتمتع بها اللعبة في آسيا.


وكان رئيس الاتحاد الاسيوي شارك في اجتماع مكتب مجلسالاتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية برئاسة جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، والذي تقرر خلاله رفع مقترح بتوزيع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم اعتباراً من نسخة السنة 2026.