"التوحد مش لوحده، نحنا حده" نشاط توعوي وترفيهي في صيدا

نظمت جمعية رعاية اليتيم في صيدا، نشاطاً توعوياً وترفيهياً في The Spot Mall-Saida ضمن سلسلة نشاطات حملة التوعية حول التوحد، التي تقيمها الجمعية تحت عنوان "التوحد مش لوحده نحنا حده"وشارك في النشاط الممثل وسام حنا الذي أعلن عن دعمه للحملة وسروره بمشاركته في النشاط، وأثنى على دور جمعية رعاية اليتيم في صيدا
وتخلل النشاط فقرة "سؤال وجواب" عن التوحد مع الإعلامية دينا عطا الله، بالتعاون مع برنامج حديث الجنوب على إذاعة الشرق ووزعت الهدايا على الرابحين.
قيام فريق من مركز التوحد في الجمعية ، بالتعريف عن داء التوحد وكيفية مساعدة الطفل وتوعيته. .
_عرض راقص لتلاميذ مركز أحمد مصباح البزري لذوي الحاجات الإضافية، خصوا به أترابهم في مركز التوحد لدعم الحملة.
_ عرض راقص لاستديو Plie للرقص
_عزف لفرقة Qanz وفقرة غنائية لفرقة أرجوان.
والقى رئيس جمعية رعاية اليتيم، د. سعيد المكاوي، كلمة شكر فيها إدارة The Spot Saida على استضافتها النشاط، وقال:"إن هذا الحدث يأتي ضمن فعاليات حملة التوعية حول التوحد التي تقيمها الجمعية وتسعى إلى مساعدة أطفال التوحد في مجتمعنا، ونختتم حملتنا بكارنفال الربيع للتوحد يوم 2 نيسان وهو اليوم العالمي للتوحد في حديقة محمد زهير السعودي"، و الكارنفال يبدأ من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 08:00 مساءً يتخلله قسم للأنشطة الخاصة مع أطفال التوحد، عروض فنية يقدمها أبناء جمعية رعاية اليتيم، وعروض موسيقية وترفيهية لفرق متنوعة إلى جانب قسم للمأكولات وآخر للمعارض. ويعود ريع هذا الكارنفال لدعم تعليم تلاميذ مركز التوحد.
ومساء 30 آذار تقوم جمعية رعاية اليتيم بالتعاون مع بلدية صيدا بإضاءة القلعة البحرية باللون الأزرق إلى جانب مؤسسات في صيدا ومباني مجمع جمعية رعاية اليتيم في صيدا.