الفرزلي لـ"النهار": موقف عون من التمديد لقائد الجيش سليم

سألت "النهار" نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي عن رايه في الضجة السياسية - القانونية القائمة حيال موضوع التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي ورئيس الاركان اللواء وليد سلمان.


ويرد: "في البداية لعماد قهوجي صديقي واعتز به. اقول ان مبدا التمديد الحاصل في البلد هو مدمر ويخرب المؤسسات، وهذه الخطوة ليست منفصلة من خطوات سبق ان اقدم عليها المجلس الدستوري على التمديد لنفسه ولم يجر القرعة المطلوبة".


ويضيف "ثبت اني على حق عندما تناولت موضوع المجلس الدستوري ورفضت قانون الستين وحصل التمديد ورفضته ايضاً. وفي حال وصول قائد الجيش او رئيس الاركان الى التقاعد، ما هو الامر الذي كان يمنع نائب رئيس الاركان من ادارة المؤسسة بغض النظر عن مذهب الشخص ، علماً ان العميد مارون يحتل هذا المركزوهو ماروني. ويبدو ان واقع المركزية في البلد قد سقط لتحل الكيانات المذهبية وتغييب المكون المسيحي والسعي الدائم الى تهميشه".


وتابع "هذا الامر ستكون له تداعيات عدة ولاسيما ان الموقف الذي اتخذه العماد ميشال عون من التمديد لقائد الجيش سليم وهو الذي لا يزال يصرخ في فضاء هذه البرية. وتبقى المفارقة ان السنة والشيعة والدروز يمثلون خير تمثيل ، لكن عندما يصل الامر الى الى المسيحيين يجري التفتيش عن وجوه حيادية او مستقلة. وان مشكلة عدم تأليف الحكومة حتى اليوم هي ليست في من يمثل الشيعة انما هي مع المسيحيين. وفي المناسبة من يتصور تشكيل حكومة من دون حزب الله. هذا الاستفزاز المتواصل ضد المسيحيين في المراكز السياسية والعسكرية التي يحتلونها لم يعد مقبولاً".