سلة الحكمة الجديدة الى النهائيات

هنأ الخوري أنطونيو واكيم رئيس مدرسة الحكمة مار مارون في جديدة المتن، فريق المدرسة لكرة السلة اثر تأهله إلى نهائيات بطولة لبنان المدرسيّة في كرة السلة التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضيّة في وزارة التربيّة والتعليم العالي.


وكان الخوري واكيم تسلّم من لاعبي الفريق كأس وصيف بطل محافظة جبل لبنان، وقال: "وضعنا خارطة طريق لكي لا تكون مشاركاتنا في البطولات المدرسيّة الجماعيّة والفرديّة مشاركات رمزيّة، بل من أجل حصد الألقاب، لأننا نرى أن الرياضة هي صمام أمان في التربيّة وتربيّة الأجيال على مواجهة التحديّات الكثيرة التي تضرّ بصحة الإنسان ومستقبله". واضاف: "من هذا المنطلق اتفقنا مع مدربين أكفاء لصقل مواهب تلامذتنا في الرياضات كافة. ووضعنا روزنامة حافلة للمشاركة في بطولات مدرسيّة رسميّة وخاصة، كما أننا بصدد الإعداد لتنظيم عدّة دورات سندعو إليها عدد من المدارس من كلّ لبنان، خصوصًا بعد تأهيل ملعبنا المقفل والإنتهاء من بناء ملعب جديد يكون مواكبًا للعصر".
وخاطب اللاعبين قائلا: "لن تكون انتصاراتكم ونتائجكم في البطولات التي تتألقون بها، من دون مكافآت تُحفزّكم إلى المزيد من العطاءات". وشكر جهود اساتذة الرياضة والمدربين "يعرفون إكتشاف المواهب لمتابعتها وصقلها". ودعا وزارتي التربيّة والتعليم العالي والشباب والرياضة لتكثيف الدورات والبطولات المدرسيّة "لأن في مثل هذه البطولات تُكتشف المواهب التي تستطيع تمثيل لبنان في المحافل العربيّة والدوليّة".