ليلة رأس السنة... سرقة حلى بقيمة ستة ملايين دولار في هذه المدينة

استغل لصوص مناسبة الاحتفالات برأس السنة الجديدة لسرقة مجوهرات بقيمة ستة ملايين دولار رغم انتشار الاف من عناصر الشرطة على مسافة قريبة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك.
وتبحث الشرطة عن ثلاثة لصوص صورتهم كاميرات المراقبة التابعة لشركة "كاي جي كاي هولدينغز" لبيع الماس بالجملة ومقرها في الهند، على ما قال ناطق باسم الشرطة التحري احمد ناصر.
فقرابة الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي في 31 كانون الاول (الساعة الثالثة ت غ من الاول من كانون الثاني) وفي حين كان يتوافد نحو مليون شخص الى ساحة تايمز سكوير حيث انتشر سبعة الاف شرطي، دخل ثلاثة رجال الى المبنى الذي يضم شركة الماس.
وقد صعد الرجال الثلاثة الى الطابق السادس من المبنى حيث مكاتب هذه الشركة واقتحموا الباب بواسطة عصي حديد ومطرقات. وقد سرقوا بعد ذلك "خزنتين كانتا تحويان خواتم واقراط اذن واساور وقلادات وغيرها" على ما اوضح التحري.
واضاف ان الرجال الثلاثة غادرا بعد ذلك مع غلتهما بعيد منتصف الليل في حين كانت الاحتفالات في اوجها في ساحة تايمز سكوير حيث انزلت الكرة البلورية التي ترمز الى الانتقال الى السنة الجديدة كما هي العادة منذ العام 1907.
ونشرت شرطة نيويورك مقاطع من شريط صورته كاميرات المراقبة تظهر اثنين من الصوص احدهما سافر الوجه يضرب بمطرقة باب المدخل قبل ان يتنبها الى وجود الكاميرا ويقومان بتحطيمها.
واوضحت الشرطة ان احدا لم يصب خلال عملية السرقة.