"حرب النجوم" نجم التذاكر

هيمن الجزء الاخير من سلسلة افلام "ستار وورز" (حرب النجوم) على شباك التذاكر في اميركا الشمالية مع بدء عرضه على ما اظهرت ارقام موقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز".


وحقق "روغ وان: ايه ستار وورز ستوري"، 155 مليون دولار في عطلة نهاية الاسبوع. وقد حصد عائدات عالمية قدرها 290 مليون دولار في حين ان عرضه لم يبدأ في السوق الصينية الشاسعة بعد.


وكان الجزء الاخير من السلسلة "ستار وورز: ذي فورس اويكنز" حقق مع بدء عرضه العام الماضي في اميركا الشمالية 248 مليونا.
وقال بول دبرغارابيديدان المحلل لدى شركة "كومسكور" ان "الفيلم كان على قدر التوقعات".


والفيلم من انتاج "لوكاس فيلم" واخراج غاريث ادواردز وتقوم ببطولته فيليسيتي جونز ودييغو لونا وفوريست ويتيكر.
وقد انتزع الجزء الاخير من "ستار وورز "الصدارة من فيلم الرسوم المتحركة "موانا" الذي كان مسيطرا على شباك التذاكر منذ ثلاثة اسابيع.
والفيلم من اخراج جون موسكر ورون كليمينتس ويروي سعي مراهقة بولينيزية الى تحديد هويتها من خلال مغامراتها في مياه المحيط الهادئ لانقاذ شعبها.


وحصد الفيلم في الاسبوع الرابع 11,7 مليون دولار ليصل مجموعه الى 161,8 مليونا.
وحل ثالثا فيلم "اوفيس كريسمس بارتي" الكوميدي من بطولة جنيفير انيستون. وقد حقق الفيلم 8,4 ملايين دولار.
وتدور احداث الفيلم خلال ليلة عيد الميلاد في مكاتب شركة يحاول المشاركون فيها جذب اهتمام احد الزبائن المهمين غير أن الامور تأخذ منحى سلبيا بعدما يفقد الموظفون السيطرة على تصرفاتهم.


اما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب فيلم "كولاتيرال بيوتي" من انتاج "وورنر براذيرز" والذي جمع سبعة ملايين دولار مع بدء عرضه. ويقوم ببطولة الفيلم ويل سميث وكايت وينسلت وكيرا نايتلي وهيلين ميرين.
ويروي الفيلم قصة رجل يحاول التكيف مع وفاة ابنته.


واتى في المرتبة الخامسة فيلم "فانتاستيك بيستس اند وير تو فايند ذم" في اسبوعه الخامس محققا خمسة ملايين دولار ليصل مجموعه الى 207,6 ملايين.
وتلاه في المرتبة السادسة فيلم "مانشستر باي ذي سي" لكينيث لونيرغان مع كايسي افليك وميشال وليامز عن قصة عائلة عمال في ماساتشوستس. وحقق الفيلم 4,2 ملايين دولار.


اما فيلم "لا لا لاند" الموسيقي الاستعراضي فحقق 4 ملايين دولار محتلا المرتبة السابعة.
اما المرتبة الثامنة فقد احتلها فيلم "ارايفال" الخيالي العلمي من اخراج الكندي دوني فيلنوف وبطولة ايمي ادامز وجيرمي رينر، مع 2,8 مليون دولار.


وحل في المرتبة التاسعة الانتاج الاخير من استوديوهات "ديزني مارفيل"، "دكتور سترينج" محققا ايرادات قدرها مليونا دولار، وتلاه في المرتبة العاشرة فيلم "نوكتورنل انيملز" التشويقي لتوم فورد مع ايمي ادامز وجايك غيلينهال ومايكل شانون عن قصة صاحب دار للمعارض الفنية في لوس انجليس يشعر بالملل بسبب حياة الرخاء التي يعيشها. ونال الفيلم 1,4 مليون دولار.