"املأوا الأرض بتراتيل السلام" في صيدا... احتفاء بالميلاد والمولد النبوي

صيدا- احمد منتش

في نشاط مشترك يقام للسنة الثالثة على التوالي في مناسبة عيدي الميلاد والمولد النبوي، وبعنوان "املأوا الارض بتراتيل السلام"، نظمت لجنة المرأة في ابرشية صيدا للروم الكاثوليك، بالتعاون مع نادي روتاري صيدا، امسية ميلادية احياها التينور ايليا فرنسيس، في كنيسة كاتدرائية القديس نيقولاوس للروم الكاثوليك في صيدا، في رعاية راعي الابرشية المطران ايلي حداد.


وحضر الامسية الرئيس فؤاد السنيورة، والنواب بهية الحريري، علي عسيران، ميشال موسى ، محافظ الجنوب منصور ضو، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح الدكتور احمد موسى، الامين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" أسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، محافظ الجنوب منصور ضو، رئيس بلدية صيدا بالانابة ابرهيم البساط، وجمع من الفاعليات والهيئات الدينية والروحية والاجتماعية والامنية في المنطقة.


النشيد الوطني اللبناني، ثم ترحيب باسم المطرانية من تقلا كفوري فرنسيس، اشارت فيها الى تزامن هذه الأمسية مع مناسبتي عيدي الميلاد المجيد والمولد النبوي، معتبرة ان لقاء المناسبتين يؤكد ان الله واحد بلغات متعددة.


والقت الدكتورة سحر صغبيني كلمة باسم المجلس الابرشي، شددت فيها على اهمية ان نعيش الأعياد بجو من المحبة والتلاقي، وان يصبح التلاقي عيدا عندما يتكرر، معبّرا عن فرحنا الثابت.


ثم تحدثت رئيسة نادي روتاري صيدا دانية الصلح، فالمطران حداد الذي قال: "نوجه نداء من صيدا الى كل لبنان ان انفتحوا على الآخر، الصيداوي يتخطى القوقعة على الذات ويتقبل الآخر ويتفاعل معه لأنه يريد لبنان واحدا موحدا. عيوننا في هذه الأمسية الميلادية تمتد الى ابعد من لبنان، عيوننا على اطفال حلب والموصل، قلوبنا تصلي توقفي يا حروب ليعم السلام في المنطقة لا بل في العالم اجمع ، تحية هذا الاحتفال نقدمها للجيش اللبناني والقوى الأمنية شاكرين اياهم على الحماية والسهر وداعين الله لحمايتهم من الأذية والتطرف. استودعكم اخيرا فرح الميلادين الشريفين وفرح اللقاء سائلين الله ان يمدك يا اخي الفنان الياس فرنسيس بعطاياه الوافرة لتبقى وتجمع ولا تفرق كما جمعتنا اليوم لتمجد الله بصوتك وترنيمك".


ثم قدم المطران حداد درعا تكريمية الى نادي روتاري تسلمته الصلح، ودرعا تكريمية الى لجنة المرأة في المجلس الأبرشي لعمله الرعوي والاجتماعي تسلمته منسقة اللجنة كلير سعيد.


وقدم فرنسيس باقة من التراتيل الميلادية يرافقه عزفا شقيقه دوري فرنسيس وجوكين صلبان. وتضمّن برنامج الأمسية موسيقى وتراتيل ميلادية كلاسيكية وحديثة لاتينية ولمؤلفين اوروبيين، وسط تفاعل واندماج من الجمهور. وفي الختام قدم المطران حداد الى فرنسيس لوحة ايقونة العائلة المقدسة.