الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مزيد من الجمهوريّين في أميركا يتوقّعون فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة

المصدر: (و ص ف، رويترز)
مزيد من الجمهوريّين في أميركا يتوقّعون فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة
مزيد من الجمهوريّين في أميركا يتوقّعون فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة
A+ A-

يتوقع مزيد من الجمهوريين في الولايات المتحدة الآن أن تفوز المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون فيها على حساب مرشحهم دونالد ترامب وقت يواجه صعوبات تشمل مزاعم عن تحرش جنسي بنساء وتلميح إلى أنه قد لا يحترم نتيجة هذه الانتخابات.


وأظهر استطلاع للرأي أجرته "رويترز/إبسوس" في الفترة من 20 تشرين الاول إلى 24 منه ونشر الأربعاء أن 41 في المئة من الجمهوريين يتوقعون فوز كلينتون بانتخابات الثامن من تشرين الثاني وذلك مقابل 40 في المئة توقعوا فوز ترامب.
ويعكس ذلك تراجعاً حاداً في الثقة منذ الشهر الماضي عندما قال 58 في المئة من الجمهوريين إنهم يعتقدون أن مرشح حزبهم سيفوز مقابل 23 في المئة توقعوا فوز كلينتون.
وبين أنصار ترامب قال 49 في المئة في أحدث استطلاع للرأي إنهم يعتقدون أن ترامب سيفوز مقابل 67 في المئة توقعوا ذلك مطلع الشهر.


بوتين
وفي سوتشي (روسيا) وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"الهستيريا" الاتهامات الموجهة الى روسيا بالعمل على التأثير في الانتخابات الاميركية لمصلحة ترامب على حساب هيلاري كلينتون من طريق قرصنة مواقع مؤسسات سياسية اميركية.
وقال في خطاب عن العلاقات الدولية خصص قسم كبير منه لانتقاد الولايات المتحدة انه "منالمشاكل الاسطورية والمتخيلة هناك الهستيريا، ولا أجد وصفاً آخر، التي انتشرت في الولايات المتحدة عن التأثير المزعوم لروسيا على الانتخابات الرئاسية".
وتساءل "هل يعتقد أحد حقاً ان روسيا تستطيع ان تؤثر بطريقة ما على خيار الشعب الاميركي؟ هل الولايات المتحدة جمهورية موز؟ الولايات المتحدة قوة عظمى. الرجاء ان تصححوا ما أقول ان كنت مخطئاً".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم