الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رافاييل نادال يعلن انتهاء موسمه

رافاييل نادال يعلن انتهاء موسمه
رافاييل نادال يعلن انتهاء موسمه
A+ A-

خرج الفرنسي جيل سيمون المصنف خامسا من الدور الثاني لدورة انتورب البلجيكية الدولية لكرة المضرب، بخسارته امام الالماني يان-لينارد ستروف 4-6 و4-6 اليوم الخميس. ويلتقي ستروف في الدور المقبل مع الفرنسي الاخر ريشار غاسكيه الثالث.
وبلغ الارجنتيني دييغو شفارتسمان والروماني ماريوس كوبيل الدور ربع النهائي بفوز الاول على الاميركي تايلور فريتز 6-4 و6-4، والثاني على البلجيكي ستيف دارسيس 7-6 (7-3) و6-2. وفي الدور المقبل، يلتقي شفارتسمان مع الاوروغوياني بابلو كويفاس الرابع، وكوبيل مع البلجيكي دافيد غوفان الاول او الالماني فلوريان ماير.
دورة استوكهولم
بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثانيا الدور ربع النهائي من دورة استوكهولم الاسوجية الدولية بفوزه على الاستوني يورغن تسوب 6-3 و6-2 اليوم الخميس في الدور الثاني.
ويلتقي ديميتروف وصيف بطل العام الماضي في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الفائز على الاميركي راين هاريسون 7-6 (10-8) و6-4.
وبلغ الدور ذاته الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المشارك ببطاقة دعوة بتغلبه على الاسباني نيكولاس الماغرو 6-4 و6-3، ليضرب موعدا مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثالث.
كما تأهل الالماني توبياس كامكه الصاعد من التصفيات بتغلبه على المقدوني رادو ألبوت 7-6 (10-8) و6- 3 ليضرب موعدا مع مواطنه الكسندر زفيريف.
وكان سوك خسر المباراة النهائية العام الماضي امام التشيكي توماس برديتش 6-7 (1-7) 2-6، وهو يغيب عن الدورة هذه السنة.
دورة موسكو
لحقت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة اولى وحاملة اللقب بالاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة الى الدور نصف النهائي لدورة موسكو الدولية البالغة قيمة جوائزها نحو 760 الف دولار، بفوزها على المجرية تيميا بابوش التاسعة 7-5 و6-7 (2-7) و6-2 اليوم الخميس في ربع النهائي.
وكانت سفيتولينا اولى المتأهلات الى دور الاربعة بتغلبها على الكرواتية انا كونيوه بسهولة 6-1 و6-1.
وهي المواجهة الثانية بين كوزنتسوفا وسفيتولينا وستكون ثأرية للروسية التي خسرت المواجهة الاولى عام 2014 في بطولة اوستراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.
وكانت كوزنتسوفا توجت بلقب العام الماضي بتغلبها على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1.
وتملك كوزنتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة، فرصة اللحاق ببطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة التي تنطلق في 23 تشرين الاول الجاري، في حال التتويج في موسكو، اذ ستتقدم حينها على البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالميا التي انسحبت من دورة موسكو بداعي الاصابة.
وباتت البطاقة الاخيرة الى بطولة الماسترز محصورة بين كونتا وكوزنتسوفا بعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية عالميا منها بسبب الاصابة.
وخرجت الروسية الاخرى داريا كاساتكينا الثامنة من الدور ربع النهائي بخسارتها امام الالمانية يوليا جورج 5-7 و1-6.
وتلتقي جورج في الدور المقبل مع بافليوتشنكوفا السابعة او الاوسترالية داريا غافريلوفا.
ولدى الرجال، تابع الروسي دانييل مدفيديف الصاعد من التصفيات مغامرته وبلغ ربع النهائي بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الرابع 3-6 و6-3 و6-1.
ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع الفرنسي ستيفان روبير.
وخرج ايضا الروسي اندري كوزنتسوف الثامن بخسارته امام البرازيلي توماس بيلوتشي 3-6 و6-3 و3-6، ليضرب الاخير موعدا مع الالماني فيليب كولشرايبر الثالث والفائز على الصربي دوسان لايوفيتش 7-5 و3-6 و6-3.
دورة لوكسمبور
تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة اولى للدور نصف النهائي من دورة لوكسمبور الدولية، بفوزها على الاسوجية يوهانا لارسون الثامنة 6-2 و6-صفر اليوم الخميس في الدور ربع النهائي.
وفي الدور المقبل، تلتقي كفيتوفا مع الالمانية اندريا بتكوفيتش او الاميركية لورين ديفيس.
وواصلت الهولندية كيكي برتنز الثالثة حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت دور الاربعة بفوزها على التشيكية الاخرى دنيسا أليرتوفا 6-صفر و6-4.
وتلتقي برتنز في الدور المقبل مع الرومانية مونيكا نيكولسكو التي استفادت من انسحاب منافستها الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية وبطلة عام 2013 بسبب الاصابة.
يذكر ان نيكولسكو حلت وصيفة لبطلتي الدورتين الاولى والثانية عامي 2011 و2012 بخسارتها امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والاميركية فينوس وليامس على التوالي.
رافاييل نادال
اعلن لاعب كرة المضرب الاسباني رافاييل نادال اليوم الخميس انتهاء موسمه 2016 مبكرا بسبب الام متكررة في معصم يده اليسرى مؤكدا انه يرغب في الراحة للاستعداد جيدا لموسم 2017.
وقال نادال المضنف سادسا عالميا في بيان نشره على حسابه في فيسبوك: "انا مضطر الى التوقف والتفكير من الان في عام 2017"، مضيفا "الان يتعين علي ان اخلد الى الراحة والاستعداد بطريقة مكثفة لموسم 2017".
وسيغيب نادال عن دورة بال التي بلغ مباراتها النهائية العام الماضي، بالاضافة الى دورة باريس بيرسي للالف نقطة (من 31 تشرين الاول الى 6 تشرين الثاني). كما سيغيب رسميا عن بطولة الماسترز في لندن منتصف الشهر المقبل والتي تجمع افضل 8 لاعبين في العالم.
واوضح نادال انه استعجل في العودة الى الملاعب الصيف الماضي من اجل المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية مع اسبانيا حيث حمل علمها في حفل الافتتاح. واكتفى نادال بالمركز الرابع في منافسات الفردي وتوجة بالذهب الاولمبي في الزوجي مع مواطنه مارك لوبيز.
وتابع نادال "لم بعد سرا لدى اي شخص انني وصلت الى الالعاب الاولمبية بعد فترة اعداد قصيرة ولكن كان يتعين علي اللعب من اجل الفوز بميدالية ذهبية لاسبانيا. استعادة التعافي المتسرعة هذه ادت الى معاناتي من الام في الدورات التالية".
ولم يبلغ نادال (30 عاما) اي مباراة نهائية منذ تتويجه بدورة برشلونة الاسبانية في نيسان الماضي، وكان لقبه الثاني هذا العام. وكان الماتادور المح الاسبوع الماضي الى انه قد يضع حدا لموسمه مبكرا بعد خرورجه من الدور الثاني لدورة شانغهاي للماسترز.
وعلى الرغم من هذا الانهاء المبكر للموسم، اكد نادال خلال افتتاح اكاديمية باسمه في جزر البليار وتهدف الى تلقين الاطفال لعبة الكرة الصفراء، انه لا تزال امامه "سنوات كثيرة في ملاعب التنس".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم