اليمن: معارك عنيفة على الجبهات قبل ساعات من سريان الهدنة

قتل خمسة اشخاص على الاقل في معارك عنيفة تدور على جبهات عدة اليوم في #اليمن، قبل ساعات من سريان هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد اعلنتها #الامم_المتحدة، بحسب مصادر عسكرية.


وتركزت المواجهات بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، و #الحوثيين وحلفائهم، في شمال البلاد، لاسيما قرب الحدود مع #السعودية وفي المناطق القريبة من صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون منذ ايلول 2014.


وقالت المصادر العسكرية ان طيران التحالف استهدف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في صنعاء اليوم.


وقصف التحالف ليل الثلثاء، تعزيزات عسكرية تضم دبابات واسلحة ثقيلة، كانت في طريقها من مركز محافظة صعدة - معقل الحوثيين - باتجاه منفذ البقع الحدودي مع السعودية، والذي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليه الاسبوع الماضي.


كما شن التحالف ثلاث غارات على تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها منذ معسكر العمالقة في محافظة عمران (شمال) نحو البقع.
وشهدت البقع معارك ليلا بين القوات الحكومية والحوثيين.


وعلى الساحل الغربي لليمن على البحر الاحمر، شنت القوات الحكومية بدعم من التحالف، عمليات لصد محاولات الحوثيين التقدم باتجاه مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة، قرب الحدود السعودية.


وادت هذه المعارك الى مقتل اثنين على الاقل واصابة 15 من القوات الحكومية، وفق ما افادت المصادر العسكرية.


وفي مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، تصدى الدفاع الجوي التابع للتحالف لصاروخين اطلقهما الحوثيون فجراً باتجاه مواقع تابعة للقوات الحكومية، وفق ما افاد ضابط موال.


وفي جنوب غرب البلاد، سقطت ثماني قذائف صباحا على احياء سكنية في تعز، ثالث كبرى مدن اليمن، والتي يحاصرها الحوثيون منذ اشهر طويلة، وفق شهود ومصادر عسكرية.