الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ايطاليا فازت على مقدونيا واسبانيا غلبت البانيا

ايطاليا فازت على مقدونيا واسبانيا غلبت البانيا
ايطاليا فازت على مقدونيا واسبانيا غلبت البانيا
A+ A-

حققت صربيا فوزها الثاني على النمسا 3 - 2 (الشوط الاول 2 - 1) في المباراة التي أجريت بينهما في بلغراد في المرحلة الثالثة من تصفيات المجموعة الاوروبية الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 لكرة القدم التي تستضيفها روسيا سنة 2018. سجل للفائز الكسندر ميتروفيتش (2) ودوسان تاديتش في الدقائق 6 و23 و74، وللخاسر مارسيل سابيتسر ومارك يانكو في الدقيقتين 15 و63.
ورفعت صربيا رصيدها في الصدارة الى 7 نقاط بفارق الاصابات عن جمهورية ايرلندا التي فازت على مضيفتها مولدافيا 3 - 1 (الشوط الاول 1 - 1) في تشيزينو. سجل للمضيف ايغور بوغايوف في الدقيقة 45+1، وللضيف شاين لونغ وجيمس ماكلين (2) في الدقائق 2 و69 و76.
وفي كارديف، تعادلت ويلز وجورجيا 1 - 1 (الشوط الاول 1 - 0). سجل للاولى غاريث بايل في الدقيقة العاشرة، وللثانية تورنيكي اوكرياشفيلي في الدقيقة 57.
وفي المجموعة السابعة، قاد المهاجم تشيرو ايموبيلي منتخب ايطاليا الى فوز عزيز على مقدونيا 3 - 2 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما في سكوبيه. سجل للمضيف ايليا نيستوروفسكي وفرحان حساني في الدقيقتين 57 و59، وللضيف اندريا بيلوتي وايموبيلي (2) في الدقائق 24 و75 و90+2.
وفي شكودر، خسرت البانيا امام اسبانيا 0 - 2 (الشوط الاول 0 - 0) سجلهما دييغو كوستا ونوليتو في الدقيقتين 55 و63.
وفي القدس وامام تسعة آلاف متفرج، فازت اسرائيل على ليشتنشتاين 2 - 1 (الشوط الاول 2 - 0). سجل للفائز تومير حيميد (2) في الدقيقتين 4 و16، وللخاسر ماكسيميليان كوبيل في الدقيقة 49.
وفي المجموعة التاسعة، حققت كرواتيا فوزها الثاني تواليا على مضيفتها فنلندا 1 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما في تامبيري. وسجل الاصابة المهاجم ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 18 رافعا رصيده الى اربع اصابات في مباراتين.
ورفعت كرواتيا رصيدها في الصدارة الى سبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطتين عن اوكرانيا التي فازت على كوسوفو 3 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما في كراكوف. وسجل الاصابات أرتيم كرافيتس واندري يارمولينكو ورسلان روتان في الدقائق 31 و81 و87.
وفي ريكيافيك، فازت ايسلندا على تركيا 2 - 0 (الشوط الاول 2 - 0) سجلهما اومير توبراك خطا في مرمى فريقه والفرد فينبوغاسون في الدقيقتين 42 و44.


عودة مولر
استعاد المهاجم الألماني توماس مولر توهجه وقاد أبطال العالم الى الفوز الثاني في التصفيات على حساب منتخب جمهورية تشيكيا 3 – 0 ضمن المجموعة الثالثة في هامبورغ. وسجل مولر إصابتين للمباراة الثانية على التوالي في التصفيات بعد الأولى في مرمى النروج. ورفع لاعب بايرن ميونيخ رصيده الى 34 إصابة مع "المانشافت"، وعلق قائلاً: "الأمر مثير ومضحك بعض الشيء، وينجح مجددا عندما تتعلق الأوضاع بكأس العالم، من الممكن استخلاص الكثير مما حصل. واستمتعنا بالمباراة حقا". من جانبه، أوضح يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا: "توماس مولر يمكنه دائما تسجيل الأهداف عندما تسنح له الفرصة، وهو يعيش مسيرة جيدة مرة أخرى". وستكون المهمة التالية لمولر خلال المباراة في هانوفر غدا الثلثاء أمام ايرلندا الشمالية التي تغلبت على ضيفتها سان مارينو 4 – 0، واذربيجان على النروج 1 – 0.
وفي الخامسة، اكتسحت رومانيا مضيفتها أرمينيا 5 – 0 في يريفان، ومونتينيغرو ضيفتها قازاقستان 5 – 0 بودغوريتشا، وخسرت الدانمارك امام مضيفتها بولونيا 2 - 3 في وارسو.
وفي السادسة، فازت انكلترا بقيادة مدربها الموقت غاريث ساوثغيت على ضيفتها مالطا 2 – 0 في لندن. وتعادلت اسكوتلندا وليتوانيا 1 – 1، وتغلبت سلوفينيا على جارتها سلوفاكيا 1 - 0.


مباريات اليوم
سيكون ملعب "أمستردام أرينا" في العاصمة الهولندية مسرحا لمواجهة قوية بين هولندا وضيفتها فرنسا وصيف كأس الأمم الأوروبية الأخيرة في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الاولى. ويتصدر المنتخبان ترتيب المجموعة بأربع نقاط من مباراتين لكل منهما والفائز بينهما سينفرد بالمركز الاول.
وبعد استبعاد الجيل المخضرم تباعا من قبل المدرب دالي بليند امثال روبن فان بيرسي وغياب الجناح اريين روبن بداعي الاصابة، زادت الطين بلة اصابة قائد المنتخب المخضرم ويسلي شنايدر في فخذه وسيغيب عن المواجهة. واستدعى المدرب بليند لاعب وسط فيينورد روتردام الواعد طوني فيلينا (21 سنة) لتعويض غياب شنايدر. في المقابل، يعتمد المنتخب الهولندي الساعي الى تعويض غيابه عن كأس اوروبا الاخيرة على وجوه شابة ابرزها كوينسي بروميس صاحب الثنائية في مرمى بيلاروسيا.
في المقابل، قدم المنتخب الفرنسي وصيف البطولة القارية الاخيرة التي استضافها على ملعبه عرضا هجوميا قويا ضد بلغاريا توجه بفوز صريح 4 – 1. ونجحت خطة المدرب ديدييه ديشان في الاعتماد على ثنائي اتلتيكو مدريد الاسباني في خط المقدمة المؤلف من انطوان غريزمان وكيفن غاميرو حيث سجل الاول هدفا والثاني هدفين علما بانه كان يخوض في صفوف المنتخب الفرنسي اول مباراة له منذ خمس سنوات. وسيغيب عن المنتخب الفرنسي ظهيره الايمن باكاري سانيا المصاب في فخذه خلال المباراة ضد بلغاريا وقد استدعى مدرب فرنسا ديدييه ديشان بدلا منه سيباستيان كورشيا. وفي المجموعة ذاتها، تلتقي السويد مع بلغاريا، وبيلاروسيا مع لوكسمبورغ.
وفي المجموعة الثانية، ستكون الفرصة سانحة امام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمتابعة هوايته التهديفية عندما يحل منتخب بلاده بطل اوروبا ضيفاً على جزر فارو المتواضع.
وكان رونالدو الذي غاب عن مباراة فريقه الاولى في التصفيات والتي خسرها امام سويسرا 0-2، سجل رباعية في مرمى اندورا رافعا رصيده الى 65 إصابة (الافضل في تاريخ منتخب البرتغال) في 134 مباراة. وفي المجموعة ذاتها، تلتقي اندورا مع سويسرا، ولاتفيا مع المجر. وتتصدر سويسرا ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة.
وفي المجموعة الثامنة، تخوض بلجيكا القوية مباراة سهلة ضد جبل طارق الجديدة على الساحة القارية. في المقابل، تلتقي البوسنة والهرسك مع قبرص، وأستونيا مع اليونان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم