الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الامير تزوج بممثلة... البانيا تشارك عائلتها المالكة السابقة في الفرحة

المصدر: أ ف ب
الامير تزوج بممثلة... البانيا تشارك عائلتها المالكة السابقة في الفرحة
الامير تزوج بممثلة... البانيا تشارك عائلتها المالكة السابقة في الفرحة
A+ A-

 


اقام الامير ليكا الثاني، حفيد الملك احمد زوغو الاول ملك البانيا السابق، حفل زفافه على الممثلة اليا زهرية في تيرانا، في اول حدث للعائلة المالكة السابقة يقام في البلد منذ العام 1938.


وحضر الزفاف الذي اقيم السبت نحو 20 ممثلا عن اسر مالكة حالية او سابقة، منهم صوفيا ملكة اسبانيا، والامبراطورة السابقة لايران فرح، والامير اليوغوسلافي ميشال، والاميرة الرومانية مارغريتا.


وليكا الثاني هو حفيد الملك احمد زوغو الذي نصب نفسه ملك الالبان العام 1928. وقد اضطر الى مغادرة البلاد، حين اجتاحت القوات الايطالية الفاشية البانيا العام 1939. ومنذ ذلك الحين لم تطأ اقدام العائلة المالكة ارض بلدها، الا بعد سقوط النظام الشيوعي العام 1990، بعد خمس سنوات على وفاة انور خوجة الذي حكم البلاد بالحديد والنار. وفي الحقبة الشيوعية، كان ابناء الملك واحفاده على قائمة الخونة لدى السلطات.


واليا زهرية، ممثلة تبلغ 33 عاما. وهي معروفة في البانيا، وبنت عائلة من الفنانين. وقد درست المسرح في باريس. والامير ليكا البالغ 34 عاما، مجاز من الاكاديمية العسكرية البريطانية، ويعمل مستشارا للحكومة الالبانية. وما زال للعائلة المالكة انصار يطالبون بعودتها الى الحكم. لكنهم يشكلون اقلية صغيرة لا وزن لها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم