ترو خلال معرض الطوابع في برجا: احذروا العملات الزائفة

في رعاية النائب علاء الدين ترو، افتتح في #برجا "المعرض الاول للطوابع والعملات في برجا" لعلي احمد غصن، في قاعة النادي الثقافي في برجا، في حضور عبد الكريم رمضان ممثلا النائب محمد الحجار، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيس بلدية برجا نشأت حمية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات واهالي.


بعد قص الشريط التقليدي والنشيد الوطني، وتقديم من جنان السيد، القى رئيس النادي حسن كحول كلمة اعتبر فيها "ان طريق النجاح يبدأ بالتخطيط والتنفيذ الصحيح، معددا لانشطة ومشاريع النادي".


ثم القى ترو كلمة قال فيها: "يتميز هذا المعرض بأمرين، وكل أمر له دوره وتاريخه وثقافته وانتمائه، فالطوابع هي جزء من حياتنا اليومية من خلال معاملاتنا الرسمية وهوياتنا واخراجات القيد وحتى بتعاملنا مع المصارف، حتى بتاريخنا، تاريخ زعمائنا وقادتنا وقلاعنا واثارنا، فكلها موجودة في الطوابع، فالطوابع تاريخ وجزء من تاريخ الوطن، وهذا التاريخ يتجسد في هذا الطابع الصغير الذي نستعمله في معاملاتنا".


وتابع: "والعملة ايضا كتاريخ الطوابع، وهي تدخل اكثر في حياتنا الخاصة والعامة، ان كانت بين الدولة والخارج، او بين الافراد والمصارف والتجار، او بين الاهل واولادهم، فهي تدخل بكل تفاصيل حياتنا، وهي جزء لا يمكن الاستغناء عنه، لذلك فان تجميعها ليس سهلا، وما رايته في بداية المعرض العملة الموحدة التي كانت موجودة ايام الاستعمار، وهو شيء جميل، وما نراه اليوم من مساوئ الاستقلال العربي والانظمة المستقلة في العالم العربي كيف تتقاتل مع شعوبها وكيف تتقاذف الاتهامات بين المعارضة والسلطة، والدماء العربية تسيل على التراب العربي من المحيط الى الخليج".


وختم: "هناك عملات صحيحة وعملات زائفة، وعملتنا الموجودة في الخزائن صحيحة واهلنا هم العملة الصحيحة في المجتمع، لكن لا يخلو المجتمع من العملات الزائفة فاحذروها".