نقولا دانيال مُكرَّماً في بلدته مغدوشة التي يحملها بقلبه في كلّ عمل يقوم به

صيدا-احمد منتش

جمع تكريم الممثل والمخرج والرئيس السابق لقسم #المسرح في معهد الفنون في الجامعة اللبنانية #نقولا_دانيال، بمبادرة من نادي الرابية الخضراء في بلدته #مغدوشة، بين الموهبة الفطرية والشغف بخشبة المسرح، وتنميتها بدراسة الإخراج في ايطاليا، والعودة الى الوطن لتخريج أجيال من اشهر فناني اليوم، وتقديم اعمال فنية في المسرح والتلفزيون والسينما.


الحفل الحاشد الذي قدمت له كريمته شيرين دانيال، تقدمه النائبان علي عسيران وميشال موسى، وراعي ابرشية صيدا للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان ونقيب الفنانين جان قسيس ومدير الفرع الثاني لمعهد الفنون رجا سمراني وسلفه رئيس رابطة المعماريين العرب انطوان شربل، وحشد من الفنانين والفاعليات والاهالي، عرض في المستهل شريطاً مصوراً حول مسيرة المحتفى فيه وابرز محطاتها في نصف قرن، والاحياء القديمة في البلدة التي كانت قاعدة انطلاق موهبته، وصولا الى تحصيله وتخصصه في الاخراج في ايطاليا.


والقى قسيس كلمة اشاد فيها بالمُكرَّم، "زميلا وفنانا واستاذا رفد معهد الفنون بجمع من المواهب، كما رفد المسرح والشاشة الصغيرة باعمال راقية"، معتبراً تكريم دانيال تكريما للفنانين، وموضحاً ان جميع الممثلين في مسلسل "وين كنتي" وكاتبته، هم من طلاب دانيال.


كذلك قدم احد طلابه الممثل جهاد الاندري شهادة فيه، فيما القى شقيقيه سمير والدكتور سمراني كلمتين وجدانيتين. ثم عرضت شهادة مصورة للفنانين انطوان ولطيفة ملتقى عن تلميذهما نقولا. وأدّى طوني مرقس وكريمة المحتفى به نور أغنيات معروفة كتبها نقولا دانيال للفنان #مارسيل_خليفة والفنانة اميمة الخليل، مثل "دارت القهوة" و"الله ينجينا من الآت" وغيرهما.


وفي الختام، ألقى دانيال كلمة شكر، اكد فيها تعلقه ببلدته التي "احملها بقلبي في كل عمل اقوم به"، مشددا على اهمية العمل النادوي التطوعي.
ثم تسلم درعا تقديرية من النادي قدمها اليه النائب موسى، وهدية من جانيت يونان والدة رئيس بلدية مغدوشة.