تشكيلة منتخب الارجنتين ضمت ميسي وخلت من أغويرو

ضمت تشكيلة مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم ادغاردو باوزا نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي، لكنها خلت من مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو بسبب الاصابة.
ويستعد منتخب الارجنتين لاستضافة الاورغواي الخميس المقبل في مندوزا، ثم يحل على فنزويلا في ميريدا في السادس من ايلول المقبل في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 التي تستضيفها روسيا سنة 2018.
واكد المتحدث باسم الاتحاد الارجنتيني ان اغويرو الذي قدم بداية رائعة في الدوري الانكليزي هذا الموسم يعاني من اصابة في عضلات الساق اليسرى بحسب تقرير طبي.
من جهته، فان ميسي سيكون ضمن التشكيلة بعد شائعات صباحا عن تعرضه للاصابة في مباراة برشلونة واثلتيك بلباو الاحد في الدوري الاسباني.
وكان ميسي عدل عن قرار الاعتزال دوليا الذي سبق ان اتخذه اواخر حزيران الماضي اثر خسارة نهائي المنتخب الارجنتيني في نهائي كأس الامم الاميركية الجنوبية "كوبا اميركا".
واعلن ميسي اعتزاله اللعب دوليا اثر خسارة منتخب الارجنتين نهائي كوبا اميركا في 26 حزيران امام المنتخب التشيليلياني بضربات الترجيح (اهدر ميسي نفسه احدى الركلات)، بعد عام من خسارة نهائي الدورة عام 2015 امام تشيلي بالذات.
وسبق لميسي ان خسر ايضا مع منتخب الارجنتين نهائي كأس العالم 2014 امام المانيا 0 - 1 بعد تمديد الوقت.
لكن باوزا، الذي خلف خيراردو مارتينو بعد استقالته من منصبه، اجتمع مع ميسي في برشلونة وطلب منه العودة الى المنتخب، فاتخذ النجم الارجنتيني بعد ذلك قرار العودة عن اعتزاله "حبا لوطنه".
كما تفتقد تشكيلة الارجنتين خافيير باستوري لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب تمزق عضلي في بطة الساق اليمنى سيبعده اسبوعين.
وتحتل الارجنتين المركز الثالث في تصفيات اميركا الجنويبة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن الاوروغواي والاكوادور.