دونالد ترامب "مضطرب نفسيا"

وصف ديفيد بلوف، المستشار الكبير السابق للرئيس الأميركي باراك أوباما، المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب بأنه "مضطرب نفسيا"، قائلا إن "المرشح الجمهوري للرئاسة يجسد التعريف الطبي لاضطراب الشخصية".


مع بقاء أكثر قليلا من شهرين على الانتخابات المقررة في 8 تشرين الثاني، فإن تعليقات بلوف، وكان ايضا مدير الحملة الرئاسية لاوباما في انتخابات 2008، تمثل تصعيدا آخر في سلسلة من الضربات المتبادلة بين معسكر ترامب ومنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.


وفي مقابلة مع تلفزيون "ان.بي.سي"، قال بلوف: "أساسا... لدينا شخص مضطرب نفسيا يخوض الرئاسة. أقصد أنه ينطبق عليه التعريف الطبي." ولدى مراجعته في كلامه هذا، أقر بأنه لا يحوز شهادة في الطب النفسي، لكنه ارتجل عددا مما قال "إنها أعراض تبدو على قطب العقارات الشهير، وتتمثل "في الشعور المتعاظم بالأهمية والكذب المرضي والافتقار الى المشاعر الوجدانية أو الندم."


ولم ترد حملة ترامب على الفور على طلب للتعقيب.


وكانت كلينتون اتهمت ترامب الأسبوع الماضي بتشجيع "فصيل متطرف" في الولايات المتحدة باستخدام عبارات عنصرية، بينما قال ترامب إن كلينتون خذلت الأميركيين من أصل افريقي بسياسات فاشلة، واصفا اياها بانها "متعصبة، ترى الناس الملونين كأصوات انتخابية، وليس كبشر."