فوز كبير لبايرن ميونيخ 6 - 0 في افتتاح الدوري الالماني

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب في السنوات الاربع الاخيرة فوزا كبيرا على ضيفه فيردر بريمن 6 - 0 في المباراة التي أجريت بينهما امس على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وشهدها 75 الف متفرج في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه" لموسم 2016 - 2017.
وكان نجم المباراة المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاث اصابات في الدقائق 13 و46 و77، بينما سجل الاصابات الثلاث الاخري الاسباني كزابي الونسو وفيليب لام والفرنسي فرانك ريبيري في الدقائق 9 و66 و73.
وكان بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيولتي، احرز الاسبوع الماضي "السوبر كأس" الالمانية على حساب بوروسيا دورتموند 2 - 0.


ايطاليا


في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي "كالتشيو"، يسعى جوفنتوس تورينو حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة لتحقيق فوزه الثاني تواليا عندما يلتقي مضيفه لازيو روما السبت الساعة 19:00 بتوقيت بيروت على الملعب الاولمبي في روما في مباراة قمة.
وكان جوفنتوس فاز في المرحلة الاولى على فيورنتينا 2 - 1، ولازيو على مضيفه اتالانتا برغامو 4 - 3. ولم يفز لازيو على جوفنتوس منذ عام 2003.
وفي مباراة قمة اخرى، يستضيف نابولي وصيف البطل الموسم الماضي آ سي ميلان السبت الساعة 21:45 على ملعب "سان باولو" في نابولي.
وكان ميلان فاز في المرحلة الاولى على تورينو 3 - 2، وتعادل نابولي ومضيفه بيسكارا الصاعد من الدرجة الثانية 2 - 2.
ويحل آ اس روما الذي خرج من دوري الابطال الاوروبي بعد خسارته على ارضه امام اف سي بورتو البرتغالي 0 - 3، على كالياري الاحد الساعة 21:45.


اسبانيا


في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني "ليغا"، يلتقي برشلونة حامل اللقب مضيفه أثلتيك بلباو على ملعب "سان ماميس" في بلباو الاحد 21:15، ويستضيف ريال مدريد وصيف البطل الموسم الماضي سلتا فيغو على ملعب "سانتياغو برنابيه" في مدريد السبت 21:15. ويحل أتلتيكو مدريد ثالث الموسم الماضي على ليغانيس الصاعد من الدرجة الثانية السبت 23:15.
وكان برشلونة فاز في المرحلة الاولى على ريال بتيس 6 - 2، وريال مدريد على مضيفه ريال سوسييداد 3 - 0، بينما تعادل اتلتيكو مدريد وديبورتيفو الافيش الصاعد من الدرجة الثانية 1 - 1.


انكلترا


في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي "برميير ليغ"، يستضيف مانشستر سيتي متصدر اللائحة بعد فوزه في مباراتيه الاولين ويستهام يونايتد على ملعب "الاتحاد ستاديوم" في مانشستر الاحد 18:00.
ويلتقي مانشستر يونايتد الثاني بفارق الاصابات عن مانشستر سيتي مضيفه هال سيتي الثالث والذي فاز في مباراتيه الاولين ايضا السبت 19:30، ويستضيف تشلسي الرابع بيرنلي السبت 17:00، وتوتنهام هوتسبر السابع ليفربول الحادي عشر السبت 14:30.


فرنسا


في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي "ليغ 1"، يحل اولمبيك ليون متصدر اللائحة برصيد ست نقاط بعد فوزه في مباراتيه الاولين، على اف سي ديجون الثامن عشر من دون نقاط بعد خسارته في مباراتيه الاولين السبت 18:00، ويلتقي باريس سان جيرمان الثاني بفارق الاصابات عن المتصدر وحامل اللقب في السنوات الاربع الاخيرة مضيفه موناكو السادس بأربع نقاط على ملعب "لويس الثاني" في امارة موناكو في مباراة قمة مبكرة الاحد 21:45. ويستضيف نيس الثالث برصيد ست نقاط وهو الفريق الثالث الذي فاز في مباراتيه الاولين، ليل العاشر برصيد ثلاث نقاط السبت 21:00.