السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الاسباني رافاييل نادال في دورة بريزباين الاوسترالية

الاسباني رافاييل نادال في دورة بريزباين الاوسترالية
الاسباني رافاييل نادال في دورة بريزباين الاوسترالية
A+ A-

بلغ الاميركي سام كويري المصنف سادسا الدور الثالث من بطولة ونستون سالم الدولية الاميركية الدولية لكرة المضرب على ملاعب صلبة والبالغة جوائزها 639,255 دولاراإثر فوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-3، 6-7 (5-7)، 7-5 الاربعاء.
وقال كويري الذي سدد 24 ضربة ارسال ساحقة "آيس""، عقب فوزه "كانت سنة مميزة حتى الساعة. لا ارزح تحت الضغوط. المشجعون كانوا مذهلين ودعموني إلى أقصى حد".


ويلعب كويري في الدور الثالث ضد الصربي فيكتور ترويتشكي المصنف تاسعا والذي تخطى عقبة البريطاني كايل ادموند 6-3، 7-5.
وفاز الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف اول على البريطاني دانيال ايفانز 6-4، 4-6، 6-3، والاسباني روبرتو باوتيستا اغوت المصنف ثانيا على البريطاني ألجاز بيديني 4-6، 6-3، 6-3. والقبرصي ماركوس باغداتيس المصنف 14 على الاميركي دونالد يونغ 6-4، 4-6، 6-4، والارجنتيني بابلو كويفاس المصنف ثالثا على التونسي مالك الجزيري 7 - 5، 6 - 1، والاسباني بابلو كارينو بوسيتا المصنف 16 على الالماني يان لينارد ستروف 6-4، 7-6، والتشيكي ييري فيسيلي على الجنوب افريقي كيفن اندرسون المصنف خامسا 7-6 (7/5)، 6-4، والاسباني فرناندو فرداسكو المصنف 15 على الاميركي تايلور فريتز 3-6، 6-3، 6-2.


وسقط الفرنسي جيل سيمون المصنف سابعا امام الارجنتيني دييغو شفارتزمان 6-7 (2/6)، 1 - 6، فيما فاز الاميركي ستيف جونسون المصنف رابعا على التشيكي لوكاس روسول 6-3، 6-2.
وجنبت القرعة المصنفون الاربعة الاوائل اللعب في الدور الأول.
* يستهل الاسباني رافاييل نادال موسم 2017 من خلال المشاركة في دورة بريزباين الاوسترالية الدولية الدولية الاسترالية.
وتعد المشاركة في بريزباين أفضل استعداد لخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة التي تنطلق بعد أيام معدودة، وصرح نادال بهذا الصدد "إنها المرة الاولى التي سأخوض فيها غمار المنافسات في أوستراليا في الاسبوع الاول من عمر الموسم. تعتريني الحماسة لبدء المنافسات".
وتابع المصنف الخامس عالميا حديثه مشددا على أهمية الاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة قائلا "إنه أمر يتعين علي فعله في مسيرتي الاحترافية. وفي الوقت عينه، أراها فرصة مؤاتية للاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة".
وتحتضن مدينة بريزباين الاسترالية البطولة من 1 إلى 8 كانون الثاني 2017، فيما تنطلق بطولة استراليا المفتوحة في 16 منه.
وتدخل بريزباين ضمن رزنامة دورات المحترفين التي يحصد فيها الفائز 250 نقطة، ويحمل لقبها الكندي ميلوس راونيتش الذي أسقط المخضرم السويسري روجيه فيديرر في نهائي مشهود أقيم في 10 كانون الثاني الماضي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم