سرت: هجوم بسيارتين مفخختين يوقع 10 قتلى و20 جريحا

قتل 10 اشخاص على الاقل، واصيب نحو 20 آخرين بجروح، في هجوم بسيارتين مفخختين نفذه اليوم تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي غرب سرت، حيث تدور من ثلاثة اشهر معارك ضارية بينه وبين القوات الموالية للحكومة، على ما اعلنت الاخيرة.


واعلنت عملية "البنيان المرصوص" التي تنفذها الحكومة المعترف بها دوليا لاستعادة سرت من التنظيم الجهادي، ان "المستشفى الميداني في سرت استقبل 10 شهداء ونحو 20 جريحا في تفجير سيارتين مفخختين".


من جهته، قال المتحدث باسم "البنيان المرصوص" رضا عيسى ان "السيارتين المفخختين انفجرتا في منطقة الغربيات الواقعة غرب سرت، والتي تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة من اكثر من شهر". وردا على سؤال عما اذا كان الضحايا من المدنيين او المقاتلين، اجاب ان "منطقة الغربيات منطقة عسكرية، وبالتالي يرجح انهم من المقاتلين".


وفي آخر معركة شهدتها سرت، سيطرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في اعقاب هجوم شنته صباح الثلاثاء على كامل الحي الرقم 2 في سرت، وهو أحد ثلاثة احياء يتحصن فيها جهاديو تنظيم "الدولة الاسلامية" في مسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافي.


وتمكنت قوات "البنيان المرصوص" الاسبوع الماضي من دحر الجهاديين من مركز المؤتمرات، معقلهم الاساسي في سرت، بفضل سلاح الجو الاميركي الذي بدأ في مطلع آب بطلب من حكومة الوفاق الوطني تنفيذ غارات ضد الجهاديين في المدينة.