باكستان: 70 قتيلاً في تفجير استهدف مشيعين في مستشفى

أفاد مسؤولون أن انتحارياً قتل 70 شخصاً على الأقل وأصاب أكثر من مئة أمس في هجوم على مشيعين في مستشفى بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان المضطرب في جنوب غرب باكستان.
وكان أكثر من مئة مشيع معظمهم محامون وصحافيون في قسم الطواريء بالمستشفى المدني الحكومي لمرافقة جثمان محام بارز قتل بالرصاص في المدينة في وقت سابق.
وتبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) الهجوم. وقالت وكالة "اعماق" التابعة للتنظيم في خبر مقتضب: "استشهادي من الدولة الإسلامية يفجر حزامه الناسف على تجمع لموظفين من وزارة العدل والشرطة الباكستانية في مدينة كويتا".
وفي وقت سابق، أعلنت جماعة "الأحرار" وهي فصيل تابع لحركة "طالبان" الباكستانية مسؤوليتها عن الهجوم في رسالة بالبريد الالكتروني. وسبق لهذا الفصيل أن تبنى هجمات تبين انه لم ينفذها.
وفي واشنطن تحدث الناطق باسم البيت الابيض جوش إيرنست في بيان عن "حصول هذا الهجوم في مستشفى واستهدافه على ما يبدو تجمعا لمحامين يشيعون زميلا مبجلا يجعله أكثر من مجرد (هجوم) شنيع".
وأضاف أن "الولايات المتحدة ملتزمة الشركة المتواصلة مع باكستان في مكافحة الإرهاب واستمرار عزمنا على الانضمام إلى الشعب الباكستاني في مواجهة الإرهاب في باكستان وفي المنطقة".