الراعي يعرض وزوّاره الأوضاع السياسية وشؤوناً إنمائية وحياتية

عرض البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي مع زواره في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان الاوضاع السياسية العامة على الساحة اللبنانية وشؤونا إنمائية وحياتية.


البطريرك الراعي استقبل عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب سيمون ابي رميا الذي قال بعد اللقاء: بحثنا مع غبطته شؤونا إنمائية، لكن الاساس كان الاستحقاق الرئاسي. ونحن نعتبر ان هناك ارادة مسيحية لرئيس يمثل النبض المسيحي، لا سيما بعد التفاهم القواتي العوني في ترشيح العماد عون، فالمسيحيون ليسوا مكسر عصا، وزمن الانهزام ولى لأننا نخلق تفاهمات جديدة على الساحة المسيحية ولم نعد نقبل بكسر كلمتنا الموحدة، ولا يمكن بناء وطن الا باحترام كل مكونات المجتمع. وعدم مشاركتنا بانتخاب الرئيس ليست تقنية ولا عددية، بل هناك منطق سياسي علينا احترامه فنحن لا نريد رئيسًا "كيف ما كان" بل نريد رئيسا يمثل الحيثية المسيحية. ونحن اليوم امام فرصة تاريخية والساحة المسيحية في تفاهم جديد ونحاول توسيع مساحة التفاهم لتشمل كل الافرقاء. فالقرار المنبثق عن هذا التفاهم بترشيح العماد عون نطلب من الجميع الالتزام به، وإلا فلا يتكلموا بعد الآن عن الشراكة والوحدة في هذا البلد.


البطريك الراعي استقبل ايضا مجلس بلدية عمشيت برئاسة انطوان عيسى الذي وضع صاحب الغبطة في الصورة الحقيقية لما حصل مع شرطة بلدية عمشيت مستنكرا اتهامهم زورا بالعنصرية.


ومن زوار الديمان رئيس غرفة الصناعة والتجارة في بيروت محمد شقير ورئيس بلدية لبعا فادي رومانوس.
وظهرا استقبل غبطته رئيس جامعة مار يوحنا الحبرية في لاتران المطران انريكو دل كوفولو ورئيس اساقفة بيروت المطران بولس مطر وعميد كلية الحقّ الكنسي في جامعة الحكمة الاب ايلي رعد.


تجدر الاشارة الى ان البطريرك سيقوم يومي السبت والاحد بجولة راعوية تشمل ابرشيتي انطلياس وبيروت ويترأس قداس الاحد ويدشن كنيسة مار شربل –عين موفق في رعية انطلياس بعد الانتهاء من اعمال البناء فيها.