الأونيسكو تطلق مشروعاً لبناء قدرات ۹٠ مدرّباً من وزارة الشؤون الاجتماعية

في إطار مذكرة النوايا التي وقعتها #الأونيسكو مع #وزارة_الشؤون الاجتماعية لبناء قدرات مدربي الوزارة، نظّم مكتب الأونيسكو الاقليمي في بيروت في مقرّه في بئر حسن لقاء أوّل بهدف تعريف الموظفين المنتدبين من الوزارة على هذه المبادرة. واجتمع أمس نحو ٥٠ موظفاً من الوزارة في مكتب الأونيسكو لنقاش أول حول هذه المبادرة، وتدريب أولي عبر اعتماد اسلوب "القهوة العالمية" المحفّز لتبادل الأفكار والنقاش، بغية شرح أهداف هذه المبادرة، والاطلاع على توقّعات المشاركين وحاجاتهم وهواجسهم. وعبأ المشاركون استمارة خاصة حول خبراتهم السابقة والتدريبات التي حصلوا عليها، وذلك قبل الاتفاق على خطة عمل تتضمّن الخطوات المقبلة لهذه المبادرة.


وفي إطار الشراكة القوية بين الأونيسكو والحكومة اللبنانية، تمّ توقيع مذكرة نوايا بين مكتب الأونيسكو في بيروت ووزارة الشؤون الاجتماعية. وبموجب هذا الاتفاق الجديد، ستقوم المنظمة بتعريف موظفي الوزارة والمدربين العاملين في مراكزها على أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الإعلام والاتصالات وحرية التعبير، والأساليب العملية الناجحة المرتبطة بها. وسيستفيد من هذا التدريب نحو ۹٠ موظفاً من مراكز الوزارة للخدمات الإنمائية.


وتأتي هذه المبادرة في إطار مشروع "خلق بيئة مشجعة لحرية التعبير في العالم العربي"، والذي تنفذه الأونيسكو بتمويل من الحكومة السويدية. كما تعكس هذه الخطوة التزام المنظمة الدولية بدعم الحكومة اللبنانية في التعامل مع تداعيات أزمة اللاجئين السوريين، وذلك من خلال التطوير المؤسساتي للحكومة، وبناء قدرات الموظفين الحكوميين العاملين في مختلف القطاعات.