الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مدة التمارين الرياضية اللازمة لإنقاص وزنك

مدة التمارين الرياضية اللازمة لإنقاص وزنك
مدة التمارين الرياضية اللازمة لإنقاص وزنك
A+ A-

بينت دراسة جديدة أنَّ الفوائد الصحية مرتبطة بممارسة الرياضة، فخمس دقائق إلى 15 دقيقة فقط يومياً من التمارين الرياضية من المشي السريع إلى ركوب الدراجة هو كل ما يحتاجه جسمك. وفي أحدث دراسة، قارن الدكتور تايس إيجسفوغل والدكتور بول تومسون آثار التمارين الرياضية المعتدلة والقوية على معدلات المرض والوفيات القلبية الوعائية.


ولفت الباحثون إلى أنَّ النشاط المعتدل يرفع معدل نبضات قلبك ويجعلك تتنفس بشكل أسرع وتشعر بالدفء. كما أوصت المبادئ التوجيهية NHS للبالغين، بـ 150 دقيقة من النشاط المعتدل أسبوعياً. ودعا المسؤولون إلى القيام بتمارين رياضية مدة نصف ساعة تتمثل بالمشي السريع وركوب الدراجات للحفاظ على صحة جيدة. الدراسة التي استندت إلى عدد من الدراسات السابقة ونشرت تفاصيلها في دورية JAMA، ونقلها موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، أشارت إلى أنَّ جامعة هارفرد اقترحت على الأشخاص الخضوع لـ 75 دقيقة من التمارين الرياضية القاسية في الأسبوع.


ولفتوا إلى أنَّ النشاط القصير أي الذي تراوح مدته 35 دقيقة يحدُّ من خطر الوفاة بأمراض القلب. وقال الباحثون: "أداء التمارين الرياضية القاسية هو وسيلة فعالة للحد من خطر الإصابة بالأمراض ووفيات القلب والأوعية الدموية".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم