الأحد - 20 أيلول 2020
بيروت 30 °

54 صبياً وصبية من كورال برج حمود غنّوا معاً على مسرح هوفانيس بوغوصيان

المصدر: " ا ف ب"
54 صبياً وصبية من كورال برج حمود غنّوا معاً على مسرح هوفانيس بوغوصيان
54 صبياً وصبية من كورال برج حمود غنّوا معاً على مسرح هوفانيس بوغوصيان
A+ A-

في حضور المنسق المقيم والمنسق الانساني للامم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان فيليب لازاريني وممثل عن وزير الشؤون الاجتماعية المنسق الوطني لمشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة سهير الغالي ورئيس بلدية #برج_حمود مارديك بوغوصيان وممثلين من الدول المانحة والوزارات ووكالات الأمم المتحدة والمدارس والأهالي، قدم 54 صبياً وصبية من كورال صوت واحد برج حمود 13 أغنية في مسرح هوفانيس بوغوصيان في برج حمود.

\r\n

تأتي هذه المبادرة بدعم من الكنيسة الولدينسية في إيطاليا وبتنفيد من بلدية برج حمود بالشراكة مع مركز الخدمات الانمائية في برج حمود التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية ضمن إطار عمل "مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة"، الذي يتم تنفيذه بشكل مشترك بين وزارة الشؤون وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي من خلال دعم عدد كبير من الدول المانحة.

\r\n

شملت هذه المبادرة تدريب موسيقي وورش عمل توعوية حضرها الشباب.

\r\n

بدأ الحفل بكلمة رحبت بها برناديت كريدي، مديرة مركز الخدمات الإنمائية –برج حمود بالحضور وثم تم عرض فيلم قصير يتضمن لقطات للتلاميذ خلال ورشات العمل والتدريبات.

\r\n

وقال لازاريني خلال الحفل "إن هذا الاحتفال يذكرنا بأن الموسيقى وسيلة تعزز السلام. إن الغناء في كورال يساعد في تعزيز التعايش بين الثقافات المختلفة، ومساعدة الشباب في بناء صداقات وتعزيز القيم الانسانية، الذي يشكل مصدر وحي للجيل الشاب الذي يمثل المستقبل".

\r\n

وتابعت: "منذ العام 2014، وبمساهمة كريمة من مجموعة من الدول المانحة مثل ألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا والدنمارك والنرويج واليابان والكويت والكنيسة الولدينسية، وعبر شراكة وثيقة بين وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، ندعم المجتمعات الأكثر حاجة وتأثرا بالأزمة السورية وإننا ملتزمون بتقديم كل الدعم اللازم لها".

\r\n

وبدورها قال السيدة الغالي: "أشهر مضت من العمل الدؤوب والمثابرة لتحقيق حلم "صوت واحد" كورال برج حمود، نعم حُلمٌ رسمته مخيلة الأطفال وترجمته إرادتُهم في الحياة، وكسر قيود الظروف المعيشية الصعبة، وإيمانَهم بأنهم معاً يستطيعون بناء غد أفضل".

\r\n

وأضافت: "فرحتُنا اليوم كبيرة بنجاح مشروع "صوت واحد" كورال برج حمود، والسبب يعود إلى الجهود المبذولة لكل من القائمين على العمل من بلدية برج حمود بشخص رئيسها مارديك بوغوصيان (...) وهذا ليس مستغرباً لما نعرفه من حسن التعاون المستمر ما بين البلدية ومركز الخدمات الانمائية برج حمود في التخطيط والتدخل وفي التناغم بتقديم الخدمات الأساسية والتنموية لصالح المنطقة. فقد قدمتم نموذجا ريادياً من التكامل في الخدمات على المستوى البلدي يقتدى به في المناطق اللبنانية كافة".

\r\n

وأكدت: "صوتُكم الموحد وجّه رسالة إلى العالم بحسن التعايش والاحترام، والمحبة والسلام. فألف تحية لكم أيها الأطفال وألف تحية لأهاليكم".
وفي كلمة ألقاها السيد جورج كريكوريان ممثلاً رئيس بلدية برج حمود، قال: "يسّرني ان ارحّب بكم في الحفل الغنائي الاوّل لكورال "صوت واحد".

\r\n

وتابع: "إنّنا في برج حمّود نفاخر بأنّ التنوّع منقوش في طباع برج حمود وأهلها منذ وُجدت. بل الأصحّ أنّ التنوّع هو الذي أوجدها، فهذه المنطقة لطالما ضمّت مع رحابها مختلف الأديان والمذاهب والاتنيّات والجنسيّات والثقافات والخلفيّات، مجمعتها في حيّز جغرافيّ واحد حيث يتشاركون العمل. والعلم، وحلاوات العيش ومرارته".

\r\n

أما ريان فاخور البالغة 13 عاماً، فقالت حول تجربتها في الكورال "خلال جلسات التدريب، مارست هوايتي. وأردت دوما أن أغني وأتعلم الموسيقى. لكن للأسف فإن مدرستي لا تؤمن ساعات موسيقى. حتى إنني كوّنت صداقات عدة".

\r\n

 

الكلمات الدالة